معجنات

فطائر اللبنه على طريقة منال

مقادير الوصفة


1
حبة صغيرة
بطاطس
2
كوب
ماء
1
ملعقة كبيرة
خميرة خشنة الحبيبات
1/4
كوب
سكر ناعم الحبيبات
3 1/2
كوب تقريبا
دقيق
1 1/4
ملعقة صغيرة
ملح
1/2
كوب
حليب
1/4
كوب
سمن نباتي

الحشو

1
عبوة
لبنة
1
ملعقة صغيرة
ريحان مجفف
          

خليط التلميع

1
صفار
بيضة
1
ملعقة كبيرة
حليب
1
رشة
ملح
قطرات
خل

طريقة التحضير


1 ادهني قوالب الموفين بقليل من الزيت او استعملي الزيت البخاخ لتسهيل العملية . ضعيها جانبا.

2 ضعي الماء و البطاطس في قدر صغير ، دعيه يغلي ، غطي القدر واتركيه على نار هادئة الى ان تنضج البطاطس 8 – 10 دقيقة، صفي ماء السلق واحتفظي به دافئا، قشري البطاطس واهرسيها وهي ساخنة ، ستحتاجين الى ربع كوب من البطاطس المهروسة ، احتفظي بها دافئة .

3 خذي 4/3 كوب من ماء البطاطس الدافىء ، أضيفي اليه السكر وقلبي الى ان يذوب ثم أضيفي الخميرة، غطي الخليط واتركيه لعدة دقائق في مكان دافىء، الى ان تفور الخميرة.

4 ثبتي اداة العجن في الخلاط، ضعي 4/3 2 كوب دقيق في وعاء الخلاط ، أضيفي الملح، خليط الخميرة، البطاطس المهروسة، الحليب، السمن ، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة الى تختلط المكونات وتبدأ العجينة بالتشكيل، أضيفي مزيد من الدقيق بالتدريج الى ان تحصلي على عجينة ناعمة لا تلتصق بالوعاء. يجب ان تكون العجينة لينة وطرية. الآن ابدئي بالعجن على سرعة بطيئة، لمدة 3 – 4 دقيقة

5 ضعي العجينة على سطح مرشوش بالدقيق واعجنيها بضع ثواني ثم اجعليها مثل الكرة ، ضعيها في طبق مدهون ثم امسحي سطحها بقليل من الزيت، اعملي بالسكين علامة × على سطح العجينة لتسهيل عملية التخمير والآنتفاخ ، غطي العجينة بالنايلون. ضعيها في مكان دافىء، الى ان يتضاعف حجمها.

6 اضغطي على العجينة بيدك لإخراج الهواء، اعمليها ثانية مثل الكرة ، غلفيها واتركيها لتختمر وترتاح في المكان الدافىء الى ان يتضاعف حجمها. (يمكنك وضعها بالثلاجة بعد المرحلة الأولى).

7 قطعي العجينة الى كرات صغيرة ، احشي الكرات مبتدئة بالكرة الأولى (تكون الكرة الأولى قد ارتاحت بعض الشيء بعد عملية التقطيع فيسهل تشكيلها ) قلبي اللبنة مع الريحان، ضعي في كل كرة قليل من اللبنة واجمعي اطرافها الى اسفل، ضعيها في القالب، غلفي القالب واتركيه جانبا الى ان تنتهي من حشو وتشكيل البقية . استعملي فرشاة ناعمة لمسح الفطائر بخليط التلميع بطبقة خفيفة جدا.

8 سخني الفرن لدرجة 220 س ، ثبتي الرف الشبكي الأوسط.

9 اخبزي الفطائر 10 – 12 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون ، غطيها بفوطة نظيفة حال اخراجها من الفرن لمدة 5 دقائق ثم قدميها دافئة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى