حلويات

فطيرة التفاح ( أبل باي )

مقادير الوصفة


1
مقدار
عجينة الباي،
7-6
حبة
أنظري وصفة عجينة الباي الأساسية
1
ملعقة كبيرة
تفاح كبيرة
1/3
كوب
عصير ليمون
1/3
كوب
سكر ناعم الحبيبات
1 1/4
ملعقة صغيرة
سكر بني فاتح
2
ملعقة كبيرة
قرفة مطحونة
2
ملعقة كبيرة
(دارسين)
1/4
ملعقة صغيرة
دقيق
2
ملعقة كبيرة
نشا

خليط التلميع

1
حبة
بيض
2
ملعقة كبيرة
حليب
1
ملعقة صغيرة
فانيليا، سائلة

طريقة التحضير


1 طريقة إعداد العجينة : أرجعي الى طريقة اعداد العجينة في وصفة عجينة الباي الأساسية ، بعد ان تتكون لديك العجينة ( خطوة رقم 3 ) اقسميها الى جزأين أحدهما اكبر قليلا من الآخر، (جزء للقاعدة وجزء للسطح ) اضغطي عليها لتصبح مثل القرص ثم غلفيها و ضعيها بالثلاجة لمدة ساعة .

2 سخني الفرن ( 210 س) وثبتي الرف الشبكي الأوسط. استعملي طبق باي زجاجي مقاس 9 بوصة.

3 افردي الجزء الكبير من العجينة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق او بين ورق شمعي، لتصبح دائرة مقاس 11 بوصة تقريبا، لا تشدي العجينة أثناء الفرد، يجب ان تفرديها بهدوء، ضعيها في الطبق لا تعملي فتحات او تغرزي عجينة القاعدة أبدا. ضعيها بالثلاجة لمدة 20 – 30 دقيقة.

4 قشري التفاح وقطعيه شرائح رقيقة ، أضيفي عصير الليمون وقلبيه مع التفاح الى ان تتغطى القطع بالعصير ، انثري فوقه السكر والسكر البني والقرفة، اتركي خليط التفاح في درجة الحرارة العادية لمدة 20 – 30 دقيقة تقريبا، الى ان يسيل منه العصير، صفي العصير من خلال مصفاة ناعمة

5ستحصلين على حوالي نصف كوب من العصير).

6 ضعي العصير والزبدة في قدر متوسط الحجم، سخني على نار متوسطة الى ان يتناقص حجمه ويصبح ثقيلا، في أثناء ذلك انثري الدقيق والنشا والملح على التفاح وقلبي الى ان يختلط، أضيفي خليط التفاح الى العصير وقلبي جيدا ، اتركيه على نار متوسطة بضع دقائق مع التقليب الى ان يجف التفاح تماما ويتشرب كل العصير، كوني حريصة لكي لا يتم هرس قطع التفاح بل تبقى متماسكة قدر الإمكان.

7 أخرجي طبق الفطيرة من الثلاجة وزعي فوقه التفاح بشكل هرمي.( كمية التفاح ستكون كبيرة ومرتفعة).

8 امزجي مكونات خليط التلميع مع بعضها، امسحي حواف العجينة بقليل من الخليط .

9 افردي بقية العجينة وغطي بها التفاح، ثبتي الحواف جيدا، اعملي الحواف بشكل زخرفي حسب اختيارك. اعملي 6 – 8 فتحات طولها 2 بوصة تقريبا على سطح الباي ، امسحي بخليط التلميع.

10 اخبزي الباي لمدة 25 – 30 دقيقة تقريبا ثم خففي درجة حرارة الفرن لتصبح 190 س، واخبزي من 20-25 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون (قد تلاحظين خروج بعض العصير من فتحات العجينة ويتوقف ذلك على نوع التفاح) بعد مرور حوالي 30 دقيقة غطي حواف (أطراف) الباي بورق الومنيوم لكي تمنعي احتراقها. دعي الباي لتبرد لفترة 3 – 4 ساعات على الأقل الى ان تتماسك.قدمي الباي دافئة او باردة.

          

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى