حلويات

كيك السميد مع الفستق الحلبي

مقادير الوصفة


خليط الكيك

1
كوب
دقيق
3/4
كوب
سميد ناعم(فرخة)
1/2
ملعقة صغيرة
ملح
2
ملعقة صغيرة
بيكنج باودر
1
كوب
فستق حلبي ناعم
3/4
كوب
سكر ناعم الحبيبات
3
حبة كبيرة
بيض
1/2
كوب
زيت
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1
ملعقة صغيرة
برش برتقال ناعم
          

شراب العسل

1/2
كوب
عسل ابيض
1/2
كوب
ماء
1
ملعقة كبيرة
عصير ليمون
2
قطعة
قشور ليمون
1/2
عود
قرفة

للتزيين

فستق حلبي ناعم

طريقة التحضير


1 شغلي الفرن على درجة حرارة 180 س ( 350 ف ).ثبتي الرف الشبكي الأوسط في الفرن،احضري قالب مستدير مقاس 9 بوصة وارتفاع 2 بوصة، ادهني القاع والجوانب بالزبدة، بطني القاع بورقة زبدة. انثري الدقيق على الجوانب.

2 خليط الكيك: على قطعة من الورق انخلي الدقيق، السميد، الملح، البيكنج باودر،أضيفي الفستق، قلبيه باطراف اصابعك ليختلط مع الدقيق، اتركيه جانبا.

3 في وعاء الخلاط ضعي السكر والبيض، ثبتي المضرب الشبكي، اخفقي على سرعة عالية 4 – 5 دقيقة الى ان يصبح الخليط هشا ويتضاعف حجمه.

4 أضيفي الزيت، الفانيلياو برش الليمون، اخفقي لبضع ثواني فقط ليختلط الزيت مع البيض.

5 أضيفي خليط الدقيق على ثلاثة مراحل، وباستعمال ملعقة عريضة قلبي الى ان تختلط المكونات مع بعضها.عليك القيام بهذه المرحلة بهدوء وثقة وايضا بسرعة بعض الشيء لكي لا تفقدي الهواء الذي تم ادخاله مع البيض والسكر. ضعي خليط الكيك في القالب.

6 ادخلي القالب الى الفرن واخبزي 35-40 دقيقة الى ان ينضج الكيك ويكتسب لون ذهبي على سطحه. اختبري نضج الكيك بالعود الخشبي.

7 اخرجي القالب من الفرن، ضعي القالب على الشبك. دعيه يبرد قليلا. ضعيه في طبق تقديم

8 باستعمال عود خشبي اعملي ثقوب على الكيك. باستعمال الملعقة وزعي شراب العسل على الكيك بالتدريج ، لا تضعي كل الكمية دفعة واحدة لكي تتأكدي من تشربها في الكيك.

9 ضعي طبق صغير قطره 3 او 4 بوصة على سطح الكيك في الوسط. وزعي الفستق على المنطقة المحيطة بالطبق، ابعدي الطبق ، فتحصلي على شكل دائري جذاب.

10. شراب العسل: في قدر صغير ( ستانلس ستيل ) ضعي العسل، الماء، عصير الليمون، قشور الليمون وعود القرفة، دعي الخليط يطهى على نار هادئة 8 – 10 دقيقة الى ان يتناقص حجمه ويصبح ثقيلا بعض الشيء. اتركيه ليبرد تماما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى