حلويات

لفائف السكر بالهيل ( على طريقة منال )

مقادير الوصفة


العجينة

3 3/4
كوب
دقيق
1
ملعقة صغيرة
هيل ناعم
1/2
كوب
سكر ناعم الحبيبات
4
ملعقة صغيرة
خميرة فورية ناعمة
1
ملعقة صغيرة
ملح
1
كوب
حليب دافىء جدا
6
ملعقة كبيرة
زبدة ، لينة
1
ملعقة كبيرة
عسل
1
حبة
بيض
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
          

الحشو

3-2
ملعقة كبيرة
زبدة ، لينة
1
علبة كبيرة
حليب مركز محلى
1
ملعقة صغيرة
هيل مطحون ناعم
1/2
كوب
زبيب
1/2
كوب
جوزاو بندق مطحون

التغطية

1 1/4
كوب
سكر ناعم بودرة
1/2
ملعقة صغيرة
فانيليا ، سائلة
1/4
ملعقة صغيرة
هيل مطحون ناعم

للتزيين

مكسرات

طريقة التحضير


1 ثبتي المضرب الشبكي في الخلاط، ضعي 2/1 2 كوب دقيق في وعاء الخلاط ، أضيفي الهيل السكر والخميرة والملح، شغلي الخلاط بضع ثواني الى ان تختلط المكونات، ثم اضيفي الحليب الدافىء ، الزبدة ، العسل ، البيضة والفانيليا، اخفقي على سرعة بطيئة لمدة 3 دقيقة.

2 ابعدي المضرب الشبكي وثبتي اداة العجن، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة ثم ابدئي باضافة بقية الدقيق بالتدريج الى ان تتكون العجينة، يجب ان تكون العجينة لينة وطرية وأيضا لا تلتصق بالوعاء.

3 اعجني العجينة على سرعة بطيئة لحوالي 5 دقيقة (انا استعمل دائما المنبه لضبط الوقت) اعملي العجينة على شكل كرة ثم ضعيها في طبق مدهون بالزيت، ادهني سطحها بالزيت وغلفيها بالنايلون واتركيها في مكان دافىء الى ان يتضاعف حجمها ( حسب حرارة المطبخ).

4 اضغطي على العجينة لإخراج الهواء، غلفيها واتركيها لترتاح ثانية لحوالي 15 دقيقة.

5 استعملي صينية مستطيلة مقاس 13×9 بوصة ، الجوانب تكون بارتفاع 2 بوصة على الأقل او استعملي 2 صينية مستديرة مقاس 9 بوصة تقريبا، ادهني الصينية بالزبدة.

6 افردي العجينة الى مستطيل مقاس 10 × 15 بوصة تقريبا،امسحي العجينة بالزبدة، وزعي طبقة خفيفة من الحليب المركز ( احتفظي ببقية علبة الحليب لإستعمالها في اعداد التغطية لاحقا) انثري الهيل والمكسرات والزبيب فوق العجينة، لفيها مثل سويسرول مبتدئة من الناحية العريضة،تأكدي من اغلاق حافة العجينة باحكام ، قطعيها الى 12 شريحة ( او اكثر حسب رغبتك في حجم القطعة )، ضعيها في الصينية، غطيها بالنايلون واتركيها ترتاح في مكان دافىء لحوالي 20 دقيقة. (او ضعيها في الثلاجة لعدة ساعات او طوال الليل واخبزيها في اليوم التالي اذا كان وقتك ضيقا ).

7 سخني الفرن لدرجة حرارة 190س ، اخبزي اللفائف من 30 – 35 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون، اخرجيها من الفرن، غطيها بفوطة قطنية خفيفة لبضعة دقائق، ثم وزعي فوقها التغطية والمكسرات.

8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى