صحة ورشاقة

ما هو رجيم سيكو وهل يساعد على خسارة الوزن ؟

إذا كنت من الراغبين فى فقدان الوزن، تعرفى على رجيم سيكو.

ما هو رجيم سيكو ؟

النظرية الأساسية لهذا النوع من الرجيم هى تتبع عدد السعرات الحرارية التى تتناولها يومياً بغض النظر عن مصدر السعرات الحرارية بمعنى آخر الطبيعى أو المنطقى حتى تفقد الوزن تحتاج ببساطة إلى استهلاك سعرات حرارية أقل مما تفقده يومياً سواء عن طريق النشاط البدنى أو الوظائف الحيوية ( تقليل تناول السعرات الحرارية وزيادة نسبة التمرينات الرياضية ).

          

– جوهر هذه النظرية وهذا النوع من الرجيم صحيح طالما أنك ستتحكم فى السعرات الحرارية فالبتالى سيتم تقليل الوزن ويزعم أنصار رجيم السيكو لأنه لا يهم بالضرورة ما تأكله طالما أنه فى النهاية تتناول عدد أقل من السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك. بشكل عام ينصح بعدم التقليل أبداً عن 1200 سعر حرارى فى اليوم.

الفوائد المحتملة للنظام الغذائى (سيكو) :

1. يساعد على تقليل الوزن.

2. رجيم مرن وسهل التطبيق:

كثير من الناس عندما يتبعون نظام غذائى جديد يتخلون عنه بعد عدة أسابيع وذلك لأنه مقيد وصعب التطبيق وهذا هو سبب نجاح رجيم سيكو لأنه بسيط ويسمح لك بتناول أى شئ تحبه بشرط أن يتناسب مع عدد السعرات الحرارية اليومية حتى لو كان بيتزا أو مكرونة أو برجر.

الأعراض الجانبية والإحتياطات :

1. قد يؤدى خفض كمية السعرات الحرارية إلى الوصول بك إلى وضع الجوع الشديد وفى هذه الحالة تبطئ عملية الأيض التى تعمل على توقف الحرق وبالتالى توقف فقدان الوزن تماماً، لذا ينصح بعدم التقليل أبداً عن 1200 سعر حرارى فى اليوم حتى تتجنب الوصول إلى مرحلة الجوع الشديد.

2. التركيز فقط على السعرات الحرارية يمكن أن يؤدى إلى العديد من المشاكل الصحية المحتملة بما فى ذلك نقص التغذية فقط تأكد من أن نظامك اليومى يحتوى على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية لمنع الآثار الجانبية الضارة.

3. إذا ظهرت عليك أعراض مثل التعب ، تغيرات فى الجلد أو الشعر أو الأظافر ، دوخة ، تهيج الجلد ، نزيف اللثة فيمكن أن تكون جميعها أعراض لنقص التغذية، فاذا واجهت هذه الأعراض أو أى أعراض سلبية أخرى فعلى الفور إستشير طبيبك الخاص أو إختصاصى التغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى