نصائح صحية

تجنبي هذه الاطعمة مع الادوية لأنها تفسد مفعولها!

إن كنت مريضة وتأخذين الأدوية هناك بعض الامور التي عليك التنبه لها. فبعض الاطعمة لا تتماشى مع الادوية وتبطل مفعولها. لذا نقدم لكم لائحة بالاطعمة التي عليك تجنبها مع الادوية.

1. الخضروات بالاوراق الخضراء
إن كنت تأخذين مضادات التخثر (أو التجلط) التي تحفز سيلان الدم وتمنعه من التجلط، عليك تجنب تناول الكثير من الخضروات بالاوراق الخضراء لأنها تحتوي على الفيتامين K الذي يقوم بمفعول عكسي في الدم. يمكنك تناول كمية قليلة ولكن احذري الكميات الكبيرة من هذه الخضروات.

2. القهوة
عليكم بتجنب القهوة مع الادوية المخصصة للربو. فلهذه الادوية بعض العوارض الجانبية التي قد تزداد مع تناول القهوة مثل تسارع في دقات القلب.

3. الحليب والاجبان والالبان
إن قد مريضة وتأخذين مضادات حيوية تذكري دائماً التخفيف من كمية الحليب، الالبان والاجبان التي تتناولينها فهذه الاطعمة ستخفف من الافادة التي ستحصلين عليها من هذا الدواء لأنها ستمنع امتصاص جسمك له.

4. عصير الجريب فروت
تجنبيه عندما تأخذين ادوية الكوليستيرول أو ضغط الدم. ففي اجسامنا بعض الانزيمات التي تخفف من حدة هذه الادوية وإن تناولت الجريب فروت فهو سيقضي على هذه الانزيمات وبالتالي ستكون كمية الادوية في الدم كبيرة جداً، ما يؤدي إلى عوارض جانبية كآلام المعدة، فشل في الكليتين وغيرها.

اقرأى ايضا:
أضرار جسيمة لتناول الشاي بعد الأكل
تعرف على اضرار المسكنات اليومية والأعشاب الطبيعية البديلة للمسكنات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى