نصائح صحية

4 فوائد صحية مذهلة للعسل الأبيض

يحتوى العسل الأبيض على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، لذا نقدم لكم أبرز 4 فوائد صحية للعسل الأبيض.
upload/articles/*x*_adeuOuUvSi2eeBjKmwrC.png - manalonline.com - منال العالم

1- يعزز الذاكرة، لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة التى تساعد على منع تلف المخ، كما ان العسل يحتوى على الفوسفور مما يجعله غذاء ضروريا لنشاط وتقوية المخ وكذلك يحتوى على فيتامين ب والحديد والكالسيوم، وجميعهم يعمل على زيادة قدرة المخ.

          

2- يمنع نقصان كريات الدم البيضاء، لإحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بما فى ذلك النحاس والمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والزنك.

3- يعزيز مناعة الجسم، لإحتوائه على خصائص مضادات البكتريا ومضادات الأكسدة وهذه خصائص تساعد على تعزيز جهاز مناعة الجسم والوقاية من الأمراض التي تصيب جهاز المناعة.

4- يعد العسل مصدرا صحيا للطاقة، فإن ملعقة الشاى من العسل تحتوى على 17 جرام من الكربوهيدرات مما يجعله مصدرا طبيعيا للطاقة وتجديد نشاط الجسم بشكل كبير.

نصحية:
1- على الرغم من فوائد العسل، إلا أنه غنى بسعرات الحرارية حيث تحتوى ملعقة الشاى واحدة من العسل على 50 سعرة حرارية، لذا ينصح بأخذ ملعقة صغيرة منه (ليس أكثر من ذلك) يوميا.

2- أن العسل ليس مناسبا للأطفال أقل من 12 شهر لأنه قد يحتوى على بكتيريا تسبب التسمم الغذائى للرضع.

اقرأى ايضا:
لتنشيط الذاكرة والمخ.. تناول هذه الأطعمة
إن كنت من الأشخاص الذين لا يشربون الكثير من الماء، إليك البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى