أسرار الأطباق

أفضل 4 وجبات مفيدة وصحية للأفطار

1. البيض
upload/articles/*x*_pnzRRjyK64u4a0bP98Zo.jpg - manalonline.com - منال العالم
يحتوى صفار البيض على الكثير من البروتين والدهون الصحية للجسم، ولا يؤثر البيض على نسبة الكولسترول في الدم كما يعتقد البعض، كما ان البيض مصدر مهم للطاقة ويساهم في تنشيط الذاكرة وتحسين نسبة التركيز، كما انه يحتوي على فيتامين A وD وحمض الفوليك، وهي أهم العناصر التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي.

2. الفول
upload/articles/*x*_thztlLFjrB1kRlgo9kus.jpg - manalonline.com - منال العالم

يحتوى على نسبة عالية من البروتينات والألياف الغذائية، مما يجعلك تشعر بأنك تشعر بالشبع، كما انه مصدر هام للطاقة لإحتوائه على الكثير من المعادن بما في ذلك النحاس والحديد والفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما يحتوي على حامض الفوليك والمنجنيزالمهمين لصحة الجسم.

          

3. الجبن القريش
upload/articles/*x*_JPPdIOba2MJ88eKUOv71.jpg - manalonline.com - منال العالم
تحتوى على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة وتمنع الإحساس بالضعف والخمول، كما انه يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يقوى العظام ويمنع هشاشتها، والبوتاسيوم الهام لتقوية خلايا المخ وزيادة القدرات العقلية، كما انه يحافظ على مستوى السكر ومعدل الكوليسترول في الدم.

4. الحبوب
upload/articles/*x*_pcWk7RNjozKWm6H4V1vP.jpg - manalonline.com - منال العالم
تعتبر الحبوب الكاملة مصدرًا غنيًا للعديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأساسية فضلا عن احتوائها على النشويات الصحية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لإتمام العمليات الحيوية والقيام بالنشاطات اليومية، كما انها مصدر مهم للفيتامين ب، بما في ذلك حمض الفوليك والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور والزنك.

اقرأى ايضا:
اكتشف.. 6 فوائد مذهلة للشوفان
وصفات لذيذة بالشوفان “حلو وحادق” من الشيف منال العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى