منوعات

لتجنب الحرائق.. نصائح مهمة لا تغفلها عند استخدام ” المدفأة”

الكثير من الناس يستخدمون المدفأة في فصل الشتاء لتدفئة المنزل، وبالرغم من ايجابيات المدفأة، إلا أن أيضاً لها سلبيات خطيرة لأنها قد تصبح سببًا في وقوع حوادث الحريق أو الاختناق إذا تعطلت أو تم استخدامها بطريقة خاطئة، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال أهم النصائح عند استخدام المدفأة وأضرارها الصحية ونصائح لحماية المنزل من الحرائق.

upload/articles/*x*_mzFgExjleNSh5p6YxWMw.jpg - manalonline.com - منال العالم

يجب فتح جزء من النافذة عند استخدام المدفأة للحفاظ على كفاءة الهواء داخل الغرفة أثناء النوم لأن المدفأة تسبب إنتاج كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون ما قد
يرفع خطر الإصابة بالاختناق.

عدم وضع المدفأة على السجاد والموكيت، ويجب اتخاذ مسافة كافية لا تقل عن متر بين المدفأة والأقمشة والستائر، وعدم وضعها بجوار المفروشات أثناء النوم لأنها يمكن أن تسبب حرائق المنازل.

لا يفضل وضع المدفأة في الغرف صغيرة الحجم حتى تتسبب فى اختناق بفعل نقص الأكسجين وإستنشاق الغاز، لذا يجب وضع الدفاية في أماكن واسعة بعيدًا عن الأماكن المغلقة.

يجب تنظيف المدفأة من الأتربة مرتين في الأسبوع، لأن استنشاق تلك الأتربة تؤدى إلى إصابة الشخص بالربو والتهاب الشعب الهوائية.

شراء المدفأة ذات الأنواع الجيدة والبعد عن الرخيص ومجهول الهوية.

ملاحظة:

تؤدي المدفأة لتغيير درجة حرارة الغرفة، وبالتالي تتغير درجة حرارة الجسم فجأة ما يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد عند الخروج من مكان التدفئة إلى درجة حرارة أقل.

اقرأى ايضا:
نصائح لتفادي انفجار شاحن هاتفك المحمول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى