منال والعائلة

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال

يقوم العديد من الآباء والأمهات بممارسات قد تبدو طبيعية وعادية ولكنها ذات مخاطر كبيرة، فيما يلي بعض الممارسات التي يحذر منها أطباء الأطفال:

1-استخدام المضادات الحيوية

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -0

لا شك أن المضادات الحيوية من الأدوية التي غيرت طريقة التعامل مع الأمراض، ولكن استخدام المضادات الحيوية بكثرة يعمل على تخليق أنواع جديدة من البكتريا مقاومة لأنواع المضادات الحيوية المعروفة، فلا داعي على الإطلاق أن تعطي طفلك مضاد حيوي عند إصابته بنزلة برد فالمضادات الحيوية لا تحارب الفيروسات.

2-عدم أخذ التطعيمات في مواعيدها المحددة

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -1

يتم تنسيق مواعيد التطعيمات وفقًا لمدة استمرار المادة الفعالة، فعندما تقومين بتأخير موعد التطعيمات يصبح طفلك غير محمي لمدة أطول قد تعرضه للمرض لا قدر الله.

3-عدم تحديد مدة مشاهدة التلفاز

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -2

بالإضافة للتأثر على نظر الأطفال، إلا أن مشاهدة التلفاز الغير محدودة تؤثر على السلوك الاجتماعي للأطفال وطريقة تفاعلهم مع العالم المحيط بهم، لذا يجب تحديد المدة المسموحة لمشاهدة التلفاز والسماح للأطفال بالخروج والتعامل مع أقرانهم بشكل أكبر.

4-عدم المتابعة مع طبيب الأطفال عندما يكون الطفل سليم

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -3

سواء أكان طفلك معافى أم مريض، يجب عدم ترك مواعيد المتابعة مع طبيب الأطفال، حيث أن تلك الزيارات قادرة على تحديد بعض الأمراض والتشخيصات مبكرة قبل أن تلاحظيها كأم، فمهما كانت قوة ملاحظتك لن تكون بنفس دقة وخبرة الطبيب.

5-تنظيف أذن الطفل بعيدان قطنية

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -4

استخدام العيدان القطنية لتنظيف يخاطر بأن يتم إدخال الصمغ الشمعي لداخل الأذن بدلًا من تنظيفه، لكن يفضل ترك الصمغ في مكانه فمع الاستحمام المتكرر للطفل سوف ينحل الصمغ تلقائيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى