كيف تصنع ؟

أطعمة تتحول إلى سموم عند أكلها دون طهي

يحذر الأطباء وخبراء التغذية من تناول هذه الأطعمه دون طهيها لإنها تتحول إلى سموم، تعرفي على هذه الأطعمة:

1- البيض:

الجميع يحب أطباق البيض المختلفة، خاصة على وجبة الفطور، وهناك أشخاصا يفضلون خفق البيض بصورته الخام وتناوله كمشروب مباشرة، إلا أن ذلك قد يسبب العديد من الأمراض، وذلك لأن تناول البيض الخام غير المطهي قد يحتوي على السالمونيللا وأنواع أخرى من البكتيريا الضارة بالصحة.

2- الزيتون:

 تناول الزيتون مباشرة بعد قطفه قد يضر بالصحة، لأن الزيتون الخام يحتوي على مركب يسمى «أوليوروبين» والذي يسبب التسمم الغذائي.

3- الفطرأو المشروم:

يجب عدم تناول الفطر أبداً قبل الطهي، لأن الفطر في صورته الخام يحتوي على العديد من الميكروبات، وقد يسبب تناوله العديد من المشاكل الهضمية والتسمم الغذائي في بعض الأحيان.

مواضيع قد تهمك

استخدامات جديده لأشياء موجوده في كل منزل

أدوات مبتكره وعملية لمنزلك

4- عسل النحل:

لا يوجد أي ضرر من تناول عسل النحل الذي نقوم بشرائه من السوبرماركت، وذلك لأنه مبستر وآمن للاستهلاك، إلا أن الأشخاص الذين يتناولون عسل النحل العضوي، يجب أن يحذروا لأن بعض هذه الأنواع الخام ستسبب لهم المشاكل لأنها غير مبسترة. فعسل النحل الخام يحتوي على إنزيم يعرف باسم «جريانوتوكسين» والذي قد يسبب التسمم الغذائي.

5- الحليب:

الحليب، مثل عسل النحل، عندما نشتريه من المحال، فليس هناك أي ضرر لأنه معالج وآمن للاستهلاك، إلا أن بعض الأشخاص الذين يفضلون تناول الأغذية والمشروبات العضوية، قد يتناولون الحليب في صورته الخام فوراً بعد حلبه من الأبقار، وهنا يكمن الضرر. فالحليب بصورته الخام قد يحتوي على السالمونيللا والإيكولاي وغيرها من الميكروبات الضارة جداً بالصحة.

6- البطاطس:

يحذر خبراء التغذية من خطر تناول ثمرة البطاطس نيئة بدون طهي، حيث إن تناولها في شكلها الخام يسبب تكون الغازات في المعدة مما تنتج عنه آلام شديدة، وشعور بالغثيان وكذلك صداع نظراً لاحتواء البطاطس على نوع من السموم يسمى «سولانين» لا يمكن التخلص منه إلا عن طريق الطهي سواء بالشوي أو القلي أو الغليان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى