كيف تصنع ؟

اجعلي ملابسك تبدو كالجديدة حتى مع الغسيل المتكرر

إذا كنتِ غير راضيه عن غسيلك، وتعانين من تقلص الملابس أو الألوان الباهته وتتكلفين الكثير من المبالغ في شراء منظفات متعدده ولكن دون جدوى، فأنتِ بحاجه لقراءة هذا المقال:

1- لا تضعي الملابس الجديدة في الغسالة مباشرًة مع ملابسك القديمة حتى لا يتسبب ذلك في بهتان الألوان، كل ماعليكِ فعله هو أن تنقعيها في وعاء به ماء وكوب من الخل فإن هذه الطريقة سوف تحافظ على ألوان الملابس.

2- قومي بترتيب الملابس على حسب الألوان ولا تغسلي الملابس البيضاء مع السوداء مطلقًا.

3- لا تغسلي الملابس أكثر من اللازم، لإن ذلك يعمل على تقليل عمر الملابس.

4- لا تكثري من إستخدام المنظفات، فإن الأكثر ليس دائمًا الأفضل وخاصًة في المنظفات، لأن بعض المنظفات تحتوي على مواد كيمائية قاسيه والتي تسبب اهتراء الملابس، كما أن إستخدام الكثير من المنظفات يعمل على تراكم الصودا والمواد الضارة في الغسالة، مما يسبب أعطال على المدى البعيد.

5- إذا كانت هناك بقع على ملابسك لا تضعيها في الغسالة مباشرًة ولكن حاولي التعامل معاها فور حدوثها ليكون من السهل إزالتها، ثم بعد إزالة البقعه يمكنك غسلها في الغسالة.

6- يجب غسل الجينز أقل قدر ممكن، من أجل الحفاظ على لونه وتناسبه، وعند غسله تأكدي من جعل الطبقه الداخليه إلي الخارج وإستخدام المياه البارده وأقل قدر ممكن من المنظفات.

7- يمكنك إستخدام الكيس الشبكي لغسل الجوارب حتى لا تفقدي أي واحد منها.

اجعلي ملابسك تبدو كالجديدة حتى مع الغسيل المتكرر-0

8-  لا تضعي كمية كبيرة من الملابس في الغسالة الكهربائية، حتى لا تضغط بعضها يكون لديها مساحة للحركة، وبالتالي تقل تجاعيد وكرمشة الملابس.

9- عند إستخدام المجفف إختاري التجفيف بالبخار.

مواضيع قد تهمك

أطعمة لا تنتهي صلاحيتها

أسهل طريقة لتنظيف الوسادات يدويًا و في الغسالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى