أخبار منال

تعاون الشيف منال العالم مع لمسة لتعليم الأطفال الطبخ

تحظى الشيف منال العالم بشعبية كبيرة في العالم العربي، وهي مؤلفة كتاب الطبخ الأكثر مبيعًا باللغة العربية ، بالإضافة إلى كتاب عن الحلويات العربية، كما إنها لها العديد من البرامج التلفزيونية ولها تطبيق خاص بها يمكنك تحميله من هنا ولها أكثر من مليون متابع على قناتها على يوتيوب ومجموعة تجهيزات المطابخ التي يتم عرضها يوميًا على قناة Citruss TV. والآن تقوم الشيف بالمغامرة في عالم الأطفال.

شاركت منال العالم مع تطبيق “لمسة” ، وهو تطبيق تعليمي عربي شائع للأطفال يستخدمه أكثر من 14 مليون شخص حول العالم، لإيصال نهجها في الطهي للأسر في جميع أنحاء المنطقة. الهدف هو تعليم الأطفال أيضا عن الأكل الصحي وإعداد الطعام والثقة في المطبخ.

يقول بدر ورد ، مؤسس ومدير شركة لمسة: “إنه مشروع يجمع بين الإبداع والفن والرسوم المتحركة والطبخ والتكنولوجيا والتغذية واحتياجات الأسرة وأهمية تعليم الأطفال وتوعيتهم” ، كما أن الحصول على شيف مشهورة عربية لطهي الطعام والتفاعل مع شخصيات متحركة كهذه هي الأولى بالنسبة للمنطقة”.

وتتشارك الشيف منال العالم وشخصيات تطبيق لمسة “آدم وجوري” الدردشة والطبخ جنبًا إلى جنب في الحلقات التي سوف تكون متاحة على قناة الشيف علي يوتيوب يوم 30 سبتمبر وفي نفس اليوم الحلقات و24 لعبة إضافية ستكون متاحة على تطبيق لمسة

وقد ابتكرت الشيف منال 24 وصفة سهلة وممتعة يمكن للأطفال تطبيقها في المطبخ ، باستخدام الفواكه والخضروات الطازجة التي تقدمها شركة الأغذية والتوزيع ديل مونتي Del Monte. وتشمل الحلقات كل شيء من نصائح حول كيفية معرفة ما إذا كان الموز ناضجًا وما هي المكونات التي يجب تخزينها في الثلاجة ، بدلاً من خزانة المطبخ ، وكيفية استخدام مقشرة الخضروات بأمان أو كيفية التعامل مع الدجاج.

كما قالت الشيف”إن الأطفال يشعرون بالكثير من الفخر بأنفسهم عندما يقومون بالمساعدة في المطبخ أو يقومون بإعداد الطعام بأنفسهم ، حتى لو كان الأمر بسيطًا مثل تقطيع الخيار ، كما أن المطبخ طريقة رائعة لجمع العائلة معًا” ،وكررت جملتها المشهورة “إن سعادة الأسرة تبدأ في مطبخ المنزل”.

وأكملت “هذه هي فرصتنا لإظهار أنهم مسؤولون عن خياراتهم الغذائية ، يمكنهم الاعتماد على أنفسهم والاستقلال في المطبخ ، مما يمنحهم الثقة ، ويجعلهم يفهمون قيمة الطعام الطازج بالمقارنة بالوجبات السريعة أو السلع المعلبة “.

والهدف كما يقول “ورد” : هو تقديم الطهي وإعداد الطعام كلعبة ممتعة للأطفال ، من أجل غرس عادات الأكل الصحي والتوعية الغذائية في وقت مبكر. بالإضافة إلى الحلقات على يوتيوب ، ستطلق تطبيق لمسة ألعاب و وصفات تفاعلية جديدة ، تضم شخصياتها الرئيسية ، أيضًا في 30 سبتمبر، على تطبيقها للجوّال. وسيتم ربط الألعاب بمقاطع الفيديو الخاصة بالوصفات وسوف تدور حول إعداد الطعام ونصائح الطهي والأكل الصحي.

وأختتم ورد كلامه قائلًا: إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لنا لإطلاق هذه الشراكة مع ملكة المطبخ العربي.

للمزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى