أسرار المطبخ

لا تستخدمي الملح الأبيض مرة أخري في الطعام

هل تعلم أن كلوريد الصوديوم أو الملح له إستخدامات عديدة ، وليس من ضمنها إستخدامه لضبط مذاق الأطعمة ، فهو من أهم العناصر التى تعمل على ضبط الماء فى الجسم بشكل عام ، حيث يعمل على ضبط الخلايا وتغذيتها، وليس لضبط مذاق الطعام فقط ، لهذا يعتقد الكثير من الناس إن استخداماته لا تخرج من المطبخ، فى الحقيقة هناك استخدمات كثيرة جداً للملح غير ذلك . والتي سنذكرها تباعا في السطور التالية .

الملح الأبيض علاج فعال ضد للدغات الحشرات

نعم ! ، فالملح من أسرع العلاجات المنزلية للدغات الحشرات ، فقط بخلط كمية من الملح مع قليل من الماء ثم إضافتها علي مكان اللدغة بالجسم ، يقوم بوقف الإحمرار وتطهير مكان الجلد ، كما يُبعد عن الجسم باقي الحشرات .

الملح ملمع ومنظف للأسطح المعدنية

يقوم الملح بتنظيف الأسطح الألمونيوم ، والمعادن المخلتفة للأدوات المطبخ المعدينة ، وسطح البوتجاز والأحواض. كما انه يعمل علي النخلص من الروائح الكريهة العالقة بالأواني أو المطبخ . فبإضافة الملح والليمون وفركه علي أي سطح معدني يقوم بتنظيفه علي الفور. كما يزيل الروائح النفاذة والكريهة العالقة بالسكاكين أو المطبخ ، كرائحة البصل والثوم.

إخماد الحريق

الملح من أسرع طرق إطفاء الحريق ، ففي حالة نشوب حريق بطاسة القلي أو غلاية الماء ، فإن أسرع الطرق علي الإطلاق هي رش الملح الجاف علي المنطقة المشتعلة ، حيث يقوم الملح بإخماد النار وإمتصاص الدخان الناتج عن الحريق سريع.

الملح طارد للطاقة السلبية

والملح له فوائده بمجال الطاقة أيضا ، حيث يمتص الملح الطاقة السلبية من حوله ، وأفضل الأنواع المُبددة للطاقة السلبية هو ملح البحر ، إحرصي علي رش كميات متساويه من الملح في أركان منزلك للتخلص من الطاقة السلبية ، كما يفضل تجديد كميات الملح إسبوعيا.

هذه أهم الأسرار الإستخدامات المتعلقة بالملح ، بإمكانك تجربتها وإخبارنا بالنتيجة ، وفي حالة معرفتك بأسرار أخري يمكنك مشاركتها معنا من خلال التعليق علي المقال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى