جمال وموضة

أسرع العلاجات المنزلية للهالات السوداء حول العين

ذكرت صحيفة ” “home-remediesالإنجليزية ، أسرع العلاجات المنزلية للتخلص من الهالات حول العين . فكما يعلم الجميع أن الهالات السوداء من المشاكل التي تؤرق كثير من الأشخاص بصفة عامة، والفتيات والسيدات بصفة خاصة، إذ تؤثر على جمالهن ونضارة بشرتهن. وتعد الهالات السوداء من أشهر مشاكل الجلد شيوعاً ، حيث تظهر الهالات السوداء تحت أو حول العين، بسبب سرعة تحسس الجلد بتلك المنطقة ، كما أن الأوردة قريبة جداً من سطح البشرة فتظهر داكنة أو محمرة، لهذا نستعرض معا في السطور التالية أهم هذه العلاجات وأفضلها:

إستخدام زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية الهامة في الحفاظ على البشرة خاصةً إذا كانت من النوع الحساس، حيث يُستخدم عن طريق دهن كمية قليلة منه حول العين، ويُفضل أن يُترك لعدة ساعات أو ليلة كاملة وفي الصباح يُغسل بالماء.

شرائح البطاطس :

تُعد البطاطس من الخضروات التي تفتح وتبييض المنطقة حول العين، حيث تُقطع ثمرة البطاطا إلى عدة شرائح رفيعة، وتوضع هذه الشرائح فوق العين مباشرةً.

ماسك الموز :

يحتوي الموز على الكثير من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، ويمكن إستعماله للتخلص من الهالات السوداء عن طريق تناوله يومياً، أو تطبيقه على البشرة من خلال هرس الموز، حيث يوضع على المنطقة حول العين، ويُترك لمدّة نصف ساعة ثمّ يُغسل بالماء الفاتر، كما يمكن مزج الأفوكادو والموز والعسل ثمّ توزيع المزيج على البشرة وتركه لمدّة 15-20 دقيقة.

كمادات الشاي :

من أشهر أنواع الشاي التي تحسن لون البشرة بشكل كبير هو شاي البابونج ، حيث يعد شاي البابونج من العلاجات الشعبية المُستخدمة في التخلص من الهالات السوداء حول العين، فهو يساعد على الاسترخاء والحد من التوتر بسرعة، ويُستعمل عن طريق شرب شاي البابونج قبل النوم لتخفيف التعب الذي يُسبب ظهور الهالات السوداء والتجاعيد، كما يمكن وضع شاي البابونج لفرك المنطقة حول العين لمدّة 10 دقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى