صحة ورشاقة

4 تمارين منزلية لعلاج خشونة الركبة

تعد الركبة من المناطق الحيوية المهمة في جسم الإنسان والمؤثرة على عضلات الفخذين والساقين، ومن أبرز المشاكل التي تواجه الركبتين “الخشونة” والتي قد تكون نتيجة عوامل مختلفة من أهمها تآكل الغضاريف والوزن الزائد, و يعتبر الوزن الزائد من أهم العوامل التي تؤدي إلى الخشونة. ونستعرض خلال هذا المقال تمارين سهلة بسيطة لعلاج خشونة الركبة, وهى تمارين ضرورية لكل شخص ليتمكن من علاج ألم الركبة وتقويتها والحماية من خشونة الركبة.

التمرين الأول:

التمرين الأول - manalonline.com - منال العالم

استلقى على الأرض ثم ارفعي الجزء العلوى من جسمك بمساعدة مرفقيك, ثم قومي بثنى ركبتك اليسرى و قدمك على الأرض. حافظى على ساقك اليمنى مستقيمة, ثم ارفعى ساقك اليمنى لأعلى, حافظى على هذا الوضع لثوانى وببطء اخفضي ساقك على الارض, ثم اعدى رفعها مرة أخرى بنفس الطريقة, وقومى بتبديل للساق الأخرى وطبقى عليها نفس التمرين.

التمرين الثانى:

التمرين الثانى - manalonline.com - منال العالم

استلقى على جانبك الايمن او الايسر واسندى على كوعك وضعى زراعك الاخر على الخصر, ضمى القدمين ثم ارفعى القدم الى اعلى وارتكى القدم الثانية على الارض ممدودة, ثم أخفضيها ببطء وقومى بتبديل الساقين.

التمرين الثالث:

التمرين الثالث - manalonline.com - منال العالم

قفى بشكل مستقيم, ثم ارفعى كعبيك عن الأرض وأرفعى نفسك مع الأعتماد على أصابع قدميك, اثبتى على هذا الوضع ل 10 ثوانى وببطء اخفضى كعبيك على الأرض, قومى بأعادة هذا التمرين عشر مرات.

التمرين الرابع:

التمرين الرابع - manalonline.com - منال العالم

ضعى ظهرك على الحائط وانخفضى كأنك تجلسين على كرسى, ثم اقفى ببطء, قومى بتكرار هذا التمرين عشر مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى