نصائح صحية

حيل غريبة لخفض الضغط بدون أدوية

هناك العديد من الأشخاص يعانون من صداع شديد وتعب أو عدم انتظام ضربات القلب أو ألم في الصدر، فيمكن ذلك بسبب ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع ضغط الدم يمكن  أن يحدث بسبب الأجهاد أو قلة النوم أو السمنة, لذا نقدم لكم بعض الحيل التى يمكن ان تساعدك على خفض ضغط الدم والحفاظ عليه بدون دواء.

تدليك أذنيك والرقبة: بأستخدام اصابعك يمكنك تدليك رقبتك بلطف بحركات ناعمة صعودا وهبوطا من هذا الخط. كررى ذلك ١٠ مرات على جانبى رقبتك ويجب ان يكون ذلك فى حركة دائرية. ان تدليك هذه المناطق سيخفف التوتر فى عضلات رقبتك ويعيد تدفق الدم السليم إلى دماغك.
upload/articles/*x*_0Fn5IQGJq4s4ODUgYSaz.jpg - manalonline.com - منال العالم

التنفس ببطء: فقط اجلسى على الكرسى فى وضع مريح مع ظهرك و ضعى يدك اليسرى على بطنك. أغلقى فتحة الأنف اليمنى بإصبعك الايمن وخذى نفسا عميقا من خلال فتحة الانف اليسرى لبضع ثوان ثم التنفس. تنفسى ببطء وعمق فقط من خلال فتحة الانف اليسرى لمدة ٣ دقائق.
upload/articles/*x*_NSYhVL7FhgduSUkKlWvn.jpg - manalonline.com - منال العالم

تناول الماء: فى بعض الحالات، يمكن ان يكون سبب ارتفاع ضغط الدم بسبب الجفاف، عندما تكون مجففا، يقل حجم الدم فى جسمك وتزداد مقاومتك المحيطة على العكس.

الاسترخاء: مجرد الاسترخاء على ظهرك وإغلاق عينيك لمدة ١٠-١٥ دقيقة يشعرك بتحسن كبير واستعادة ضغط الدم إلى طبيعته وسيساعد ايضاً على توازن جهازك العصبى.

انقعى قدميك فى ماء ساخن: اجلسى على الكرسى وضعى قدميك فى الماء لمدة ١٠-١٥ دقيقة، سوف يتحرك الدم من رأسك تجاه قدميك وسيعود ضغط الدم ببطء إلى طبيعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى