نصائح صحية

علاج السعال بوصفات طبيعية سريعة

تعد الكحة (السعال) من اﻷعراض المزعجة جدًّا عند الإصابة بدور إنفلونزا أو حتي في مراحل الشفاء منه، وعادة العلاجات الطبيعية تأتي بنتيجة فعالة مع الكحة وتهدئة الشخص المصاب بها حتى تمام الشفاء. لذا نقدم إليك مجموعة علاجات طبيعية سريعة تخلصك من السعال.

1. استنشاق بخار الماء
البخار له مفعول السحر في علاج الكحة وطرد البلغم وتوسعة الشعب الهوائية وتهدئة السعال والبرد، فقط اغلى الماء فى وعاء وضعى منشفة فوق الوعاء واتركيع لتستنشقى البخار, تنفسى فى البخار لمدة 10 دقائق على الأقل.

2. الغرغرة بالمياه المالحة
المياه المالحة من العلاجات الشعبية لالتهاب الحلق، وتخفف من الانزعاج والالم الناتج عن السعال وتساعد ايضا في علاج القرح الموجودة في الحلق الناتجة عن الكحة الجافة. وتساعد ايضا في طرد البلغم من الحلق.

3. عصير الليمون مع العسل
الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي” الذي يساعد في مكافحة العدوى وزيادة مناعة الجسم، كما أنه يساعد في علاج السعال والتهابات الحلق عن طريق الحد من انتشار الفيروس. فقط اغلى كوبا من الماء ثم ضعى عصير نصف ليمونة وامزجيه وأضيقى معلقة صغيرة من العسل وتناوليه ثلاث مرات فى اليوم.

4. الزنجبيل
يعمل الزنجبيل كمهدئ للسعال ويطرد البلغم من الصدر وخاصتا ان كان السعال الجاف فالزنجبيل يمنع حدوث الكحة لانه يمنع الدغدغة الموجود في اخر الحلق مما يمنع السعال. يمكنك اما مضغ الزنجبيل الطازج أو تناول شاى الجنزبيل.

5. الثوم
يحتوى الثوم على كل مكونات مضادات الميكروبات والجراثيم، وهي فعالة جدا بالطبع في علاج السعال. يمكنكِ استخدام الثوم كعلاج عن طريق سحق فص ثوم مع القليل من القرنفل ونصف ملعقة عسل، وتناول الخليط بشكل يومي. أما إذا كنت لا تحبين تناول الثوم من اﻷساس بشكل مباشر، يمكنكِ إضافته بشكل غير مباشر إلي وجبات طعامك اليومية خلال الطهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى