أسرار الأطباق

لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها

يحذر الكثير من خبراء التغذية من تناول الأطعمة المقلية، وذلك لأن الأطعمة المشبعة بالزيوت تعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما يزيد أصابة الجسم بالأمراض. إذا كنتم من محبي الأطعمة المقلية، إليكم طرق بديلة لتناولها بطريقة صحية.

1. البطاطس المقلية
تعد البطاطا المقلية أحد الأطعمة التي لا تخلو مائدة منها إذ يحبها الصغار والكبار، ولكن حتى تتجنبي أضرار قليها في الزيت، من الممكن طهيها داخل الفرن مضافًا إليها كمية قليلة من زيت الزيتون، للاستمتاع بطعمها الطيب بطريقة صحية.

2. السمبوسك
أحد أشهر المقبلات على الموائد، وأكثرها تشبعًا بالزيوت، التي تسبب الكثير من الأضرار الصحية، ولتجنب أضرار قليها يمكنك تحضيرها بالحشو المفضل لديك “خضروات، لحم، جبن” دون أي إضافات وطهيها في الفرن حتى تنضج وتأخذ لونها الذهبي المميز.

3. الدجاج المقلي
نظرا لكون الدجاج المقلي أحد أسهل الأطعمة في الطهي والتحضير، وتتنوع طرق طهي الدجاج لتجنب أضرار قليها، فمن الممكن إعدادها عن طريق الشواء، أو إذا كنت أحد مدمني الدجاج المقلي يمكنك تعويض ذلك بإضافة خليط الذرة المطحون والبيض، وطهيها في الفرن للحصول على قطع الدجاج “المقرمش”.

4. الأسماك المقلية
رغم تعدد الفوائد الصحية لمنتجات الأسماك، إلا أن تناولها مقلية يزيد من نسبة التعرض للإصابة بأمراض القلب، يمكنك تجنب أضرار القلي بإعدادها مشوية أو من خلال طهيها داخل الفرن مع إضافة بعض أنواع الخضروات المحببة وكمية من زيت الزيتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى