أيهما أفضل للأطفال الحليب قليل الدسم أم كامل الدسم ؟

المشاهدات912

بتاريخمنذ 3 أشهر

أيهما أفضل للأطفال الحليب قليل الدسم أم كامل الدسم ؟
مشاركة المقال

كثيرا ما تتساءل الأمهات حول الحليب كامل الدسم وقليل الدسم وأيهما أفضل لأطفالها؟ من المعروف أن الحليب هو جزء مهم من غذاء الأطفال، فهو مصدر جيد للطاقة والبروتين، ويحتوي على تشكيلة كبيرة من الفيتامينات والأملاح خاصة الكالسيوم الذي يحتاج إليه جسم الأطفال لنمو الأسنان والعظام بشكل سليم. لذا نقدم لكى أنواع اللبن التى تناسب طفلك حسب عمره.

  1. أفضل حليب للطفل ما دون سنة هو حليب الأم، واذا كان الحليب صناعى للطفل ما دون سنة يجب ان يكون نصف دسم.

  2. عند وصول الطفل لعمر العام تبدأ عملية الفطام عن الرضاعة الطبيعية، وتحويل نوع الحليب من حليب الرضع إلى حليب كامل الدسم، فالطفل تحت عمر العامين يحتاج للحليب كامل الدسم لاحتوائه على طاقة أكثر وعلى فيتامين أ ، وحاجة الطفل من الكالسيوم في هذه العمر تصل إلى 350مغم في اليوم الواحد، أي ما يعادل 300 ملل من الحليب كامل الدسم لتقديم هذا المقدار من الكالسيوم.

  3. إذا بلغ الطفل عمر السنتين ممكن أن يتناول الحليب قليل الدسم ما دام يتناول الطعام المتوازن المطلوب منه في هذا العمر. لكن إذا كان الطفل غذاؤه غير متوازن وشهيته للطعام قليلة وما زال معتاداً على الرضعة، فيفضل استخدام الحليب كامل الدسم للاستفادة من سعرات حرارية أكثر وفيتامين أ ، وفيتامين د ، اللذين يحتاجهما الطفل بشكل كبير لنمو أفضل ولامتصاص الكالسيوم بكفاءة أكبر.

اقرأى ايضا:
جدول إطعام الأطفال من سن 5 شهور حتى عام
طفلى لا يحب الحليب .. ما البديل؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 51.8K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 49.3K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.9K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative