3 ألعاب منزلية اصنعيها بنفسك لأطفالك

المشاهدات399

بتاريخمنذ 4 أشهر

3 ألعاب منزلية اصنعيها بنفسك لأطفالك
مشاركة المقال

إن كان لديك ما تعمليه في المنزل أو كنت بحاجة لاستراحة قصيرة أو بعض الوقت من الهدوء لمساعدة طفلك الأكبر في واجباته المدرسية، فاشغلي طفلك بهذه الأفكار التي ستوفر لك بعض الوقت وتشغله. انها أفكار لألعاب منزلية مبتكرة ومفيدة في نفس الوقت:

1. استخدام آخر للأطباق البلاستيكية

أ‌- يمكنك استخدامها في عمل ألعلاب مسلية وممتعة لأطفالك. الصقي شريطاً لاصقاً على الأرض بتكوين مربعات. ثم قوموا برسم حرفي X وO بالإنجليزية على ظهر الأطباق وبذلك تصبح لديك هذه اللعبة جاهزة في ثوان معدودة.

upload/articles/*x*_vLxs8uiGyy1ETWZ8EK3n.jpg - manalonline.com - منال العالم

ب‌- يمكنك ايضا بأستخدام هذه الأطباق البلاستيكية من خلال تفريغ الأطباق من الوسط بتكوين حلقات دائرية واستخدمي اثنين من رول المناديل الورقية وقومي بلصقهما فوق بعضهما البعض لتكوين ما يشبه العمود الصغير وارشدي أطفالك بأن يقوموا برمي الأطباق وتصويبها لتدخل بهذا العمود.

upload/articles/*x*_3un8A595xeGWUcEzvUYT.jpg - manalonline.com - منال العالم

2. رمي الكرة
لعبة أخرى ستسعد طفلك في تحسين مهارات التركيز والتصويب لديه بصورة كبيرة. فقط ضعي ما لديك في المنزل من دلاء الماء أو صناديق الغسيل إما وراء بعضهم في صف واحد أو عشوائي على أماكن متفرقة وضعي ورقة مكتوب عليها النتيجة التي سيحصل عليها طفلك إذا سقطت الكرة في هذا الصندوق. وعليك بكتابة رقم أعلى كلما بعد الصندوق واتركي طفلك يستمتع بهذه اللعبة الرائعة أثناء تدوينك لنتيجته ولا مانع من قيامك بمنافسته في النتيجة النهائية.

upload/articles/*x*_O4qao89yKiNDdmsoCJbN.jpg - manalonline.com - منال العالم

3. العجينة الملونة
إنها مشابهة لفكرة العجين الملون الصناعي الذي يباع في محلات العاب الأطفال، ولكن الفرق هنا هو بإمكانك اعداد هذه العجينة بسهولة. هذه اللعبة مسلية جدا وتساعد الطفل على تنمية قدراته الحركية وتقوي عضلات يديه بالإضافة إلى تحفيز دماغه على الإبداع. لأعداد العجينة:
1. 1 كأس طحين
2. 1 كأس ماء
3. ¼ كأس ملح
4. 2 ملعقة طعام زيت
5. 1 ملعقة طعام كريم التارتار
6. 1 علبة من مسحوق الجلي الغير محلى.

- تخلط جميع المكونات ثم توضع على النار مع التحريك او الخفق الخفيف لمدة 5-7 دقائق إلى أن تبدأ بالتجانس ولا تلصق في اليد. ترفع عن النار وتترك لتبرد لمدة دقيقة ثم يتم تقسيمها في علب للاحتفاظ بها حسب الألوان.

upload/articles/*x*_tf3OEN0Q3yWCrLNHMHol.jpg - manalonline.com - منال العالم

اقرأى ايضا:
4 عادات خاطئة تؤذي طفلك.. أبرزها القبلات والأحضان
قائمة مستلزمات الاطفال حديثي الولادة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 51.8K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 49.3K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.9K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative