هذا هو الفرق بين الخميرة، البايكينغ باودر والبايكينغ صودا

المشاهدات204

بتاريخمنذ إسبوعين

هذا هو الفرق بين الخميرة، البايكينغ باودر والبايكينغ صودا
مشاركة المقال

تستخدم الخميرة، البايكنغ باودر وبيكربونات الصوديوم في مختلف انواع المخبوزات والحلويات حيث يقوم البعض باستبدال الواحدة بالاخرى نظرا لوظيفتها المشتركة ولكن من المهم جدا أن نعرف اختلافاتها والطريقة الصحيحة لاستعمال كل واحدة منها.

1. الخميرة:
تتفاعل الخميرة مع السكر الموجود في وصفة الخبز والمكونات الأخرى لتساعد على انتاج ثاني اكسيد الكربون الذي يسمح بالحصول على فقاعات الهواء وبالتالي ارتفاع العجينة لتجنب الحصول على خبز معجن. لذا الاستعمال الأفضل للخميرة هو في عجينة الخبز لأنه يحتاج الى الوقت ليتفاعل قبل الخبز والنتيجة الأفضل تكون عند تركه ليرتاح في درجة حرارة دافئة.

2. البايكنغ باودر:
يتكون البايكنغ باودر من بيكربونات الصوديوم بالاضافة الى مكونات أخرى منها الأحماض التي تتفاعل على درجة حرارة مرتفعة خلال الخبز. لذلك فإن استخدامه الأفضل فهو في تحضير وصفات كيك التي تحتاج لحرارة الفرن أو أي نوع من الحلويات التي تحتاج الى درجة حرارة عالية.

3. بيكربونات الصوديوم أو البايكنغ صودا:
الاختلاف بين البايكنغ باودر وبيكربونات الصوديوم بسيط جدا، اذ يضاف هذا الأخير الى عجينة الخبز لاعطائها هشاشة ومساعدتها على الارتفاع لكن لا يمكنك استبدال البايكنغ باودر ببيكربونات الصوديوم لأن مفعولها أخف واذا قمت بالاكثار منها بهدف الحصول على نتيجة أفضل سيؤدي ذلك الى مذاق مر.

ملاحظة:
التزمي بالمكون والكميات المطلوبة لكل وصفة تقومين بها لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 879K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 320K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative