منوعات

طريقة اختيار خامة ولون الحجاب لتتجنبي الشعور بالحر في رمضان

الشعور بالحر في نهار رمضان أمر يطارد الجميع، وخاصة النساء المحجبات. فهن يرتدين الكثير من الطبقات بالإضافة إلى الحجاب الذي يزيد شعورهن بالحر، وبالتالي العطش الشديد خلال الصيام. إلا أن هذا لا يعني أنه ليس بإمكانك التقليل من هذا الشعور. هناك بعض الخطوات البسيطة الخاصة بالحجاب والتي يمكنها أن تجنبك الشعور بالحر الزائد.

1. خامة الحجاب
يجب العناية جيدًا عند اختيار خامة الحجاب لتتوافق مع الطقس الحار. لذلك ينصح بارتداء الطرحة من خامة القطن أو الكتان بالأخص لأنها يمكن أن تساعدك في امتصاص العرق بسهولة. أما إن كنتِ تبحثين عن إحدى الخامات الخفيفة التي لا تشعرك بالضيق عند ارتداء الحجاب لفترة طويلة، فيفضل اختيار الشيفون. كما يجب الابتعاد عن الأقمشة الحريرية التي تجعل الطرحة عرضة للانزلاق بسهولة.

          

2. اختيار بندانا قطن
عند البحث عن إطلالة جيدة لا تشعرك بالحر اعتني باعتماد “باندانا” قطنية أسفل الحجاب. خاصة إن كنتِ ترتدين طرحة من أقمشة الشيفون أو الخامات الخفيفة التي يمكن أن تنزلق بسهولة. كما أنها ستساعدك في إمتصاص العرق بالطقس حار.

3. ألوان الحجاب التى لا تشعرك بالحر
تتحكم ألوان الحجاب في الشعور بدرجة الحرارة المرتفعة. لذلك ننصحك بالابتعاد عن ارتداء الدرجات الغامقة مثل الأسود أو البني. ويفضل اختيار طرحة بألوان محايدة مثل الأبيض أو العاجي أو الرمادي أو البيج. وهي تعد من أكثر الدرجات التي يمكن أن تتوافق مع أغلب ملابسك التقليدية.

اقرأى ايضا:
نسقي لون حجابك بحسب لون بشرتك
طريقة اختيار لفات حجاب بحسب شكل الوجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى