صحة ورشاقة

5 نصائح ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة وزنك

لا يخلو شهر رمضان من الحلويات الشرقية الشهية التي لا تقاوم ولكنها للأسف مشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية. فإليك هنا 5 نصائح ذكية تساعدك على تناول حلويات رمضان دون حدوث زيادة في وزنك.

1. احرصي على تقطيع الحلوى إلى قطع صغيرة قبل تقديمها على أن تكتفي بتناول قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر. تقطيع الحلوى بكميات كبيرة يحفزك لا إراديا على تناول كميات أكبر منها. قطعتين حلوى بحجم صغير بالتأكيد ستكون أقل في السعرات الحرارية من قطعتين بحجم أكبر.

          

2. احرصي على تناول قطع الحلوى ببطء ومضغها جيدا, استمتعي بمذاقها في فمك ولا تتعجلي في بلعها.

3. تناولي كوب من الماء قبل تناول الحلوى، فإنه سيحفز على الشبع سريعاً. وبشكل عام تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء. فالماء يساعد على ترطيب الجسم وتطهير الجسم من السموم وإنقاص الوزن.

4. احرصي على اختيار بدائل الحلوى الرمضانية قليلة السعرات الحراية، فمثلا الكنافة المحمرة أقل دسامة من الكنافة المعدة بالفرن. كذلك البقلاوة المغموسة بالعسل الأبيض أفضل من السكر. يمكنك أيضا اختيار الكنافة بالجبن بدلاً من الكريمة. هذا لا يتناقض مع ضرورة الإقلال من الكميات في جميع الأحوال.

5. تجنبي تناول الحلوى بعد تناول الإفطار مباشرة حتى لا تزداد حجم المعدة. بل من الأفضل تأجيلها إلى ما بعد التراويح حتى تكون المعدة قد هضمت جزء من وجبة الإفطار. وإذا كنت بحاجة إلى تناول شيء من الحلوى بعد الإفطار، فيمكنك استبدالها بالتمر الذي سيمدك بالطاقة والسكر المطلوبين.

اقرأى ايضا:
4 نصائح مهمة لتجنب تأثير الكافيين في نهار رمضان
9 نصائح لتجنب العطش في نهار رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى