منوعات

أكتشف … الفوائد الصحية لمشروبات رمضان

ان شهر رمضان وارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى فقدان الجسم للكثير من السوائل أثناء فترة الصيام بساعاته الطويلة ومجهود العمل, وهذا بالطبع يؤثر علينا بالسلب. هنا يأتي دور المشروبات في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وتجعله يتغلب على التوتر والتعب في اليوم التالي. لذا إليك قائمة بالمشروبات الرمضانية وفوائدها المختلفة والتي ستفيد جسمك طوال شهر رمضان.

1. الكركديه:
من المعروف أن الكركديه يتم إحتسائه باردا أو ساخنا ولكن لكل منهما فوائده. فالكركديه البارد يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع الذي يصيبنا بسبب قلة السوائل في الجسم أما الكركديه الساخن يقوم برفع ضغط الدم المنخفض.

          

2. التمر هندي:
هو من المشروبات التي نشربها كثيرا في رمضان، ويحتوي على كثير من العناصر المفيدة مثل سكر العنب والبوتاسيوم وغيرها. وإن قمتي بشرب كوب من التمر الهندي يوميا على الإفطار فسينقي جسمك من السموم. هو أيضا مفيد في حالات الاضطرابات المعوية والكسل.

3. قمر الدين:
لا يتميز قمر الدين بمذاق رائع فقط وإنما يتحلى أيضا بفوائد هائلة، فهو يساعد على التخلص من الأرق ويفتح الشهية ويزيد من مناعة الجسم. لذا إجعلي طفلك يشرب يوميا كوباً من قمر الدين لأنه مفيد لنمو أجسام الأطفال.

4. العرقسوس:
أن العرقسوس له فوائد كثيرة كعلاج لمرضى الربو والسعال، كما أنه مفيد جدا للبشرة ويعمل على ترطيبها وجعلها دائما مليئة بالحيوية. وتجدر الإشارة أنه ممنوع على من لديهم إرتفاع بضغط الدم أن يتناولوا العرقسوس.

5. الخروب:
من مشروبات رمضان المفضلة وله فوائد صحية عديدة، فهو يساعد في الهضم ويؤدي إلى انخفاض مستوى الكوليستيرول في الدم ويساعد في علاج الإسهال ويخفض من أعراض الحساسية ومرض الربو. وعلى الرغم من الفوائد الصحية التى يحتويها الخروب، الا أنه غير مناسب للمصابين بالسكري بسبب احتوائه على نسبة عالية من السكر.

اقرأى ايضا:
أطعمة لا يجب جمعها معاً… منها الطماطم مع الجبن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى