كيف تحافظين على رائحة فمك طيبة خلال الصوم؟

المشاهدات2.28K

بتاريخمنذ شهرين

كيف تحافظين على رائحة فمك طيبة خلال الصوم؟
مشاركة المقال

رائحة الفم الكريهة من الأمور المحرجة التى قد تتعرضين لها خلال فترة الصوم في رمضان، وفى أي وقت بشكل عام. علاج هذه المشكلة يتمثل فى الالتزام ببعض العادات الصحية التى تبقيك بعيدة عن احتمالية الإصابة برائحة الفم الكريهة.

1. لا تكتفي فقط بغسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميا، احرصي أيضا على غسل اللسان للتخلص من البكتيريا العالقة به ويفضل أن تتم هذه العملية بعد السحور أو قبل النوم مباشرة.

2. اكثري من تناول الأطعمة المنعشة للفم مثل البقدونس والنعناع والزنجبيل والكزبرة، واضيفيها إلى طعامك دائما. أيضا يمكنك تناول أوراق البقدونس مباشرة وقت السحور. من المعروف أن الأوراق الخضراء غنية بمادة الكلوروفيل المنعشة للفم والتى تساعد على القضاء على الروائح السيئة بالجسم.

3. هناك بعض المشروبات التى تساعد أيضا على إنعاش رائحة الفم مثل النعناع وشاي الياسمين والنعناع المغربي والكركديه، وكذلك الشاي الأخضر الذي يساعد على تطهير المعدة من السموم بشكل عام.

4. في بعض الأحيان تنتج الرائحة السيئة للفم عن جفاف الفم واللسان، لذا تناولي الماء بكميات كبيرة فى الوقت الذي يقع بين الإفطار والسحور، فهذا يحافظ على رطوبة الفم.

5. تناولي العلكة الخالية من السكر، فهى تساعد على تنشيط إفراز اللعاب ومن ثم إخلاء الفم من بكتيريا الطعام.

6. الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد بشكل سحري فى الحفاظ على رائحة طيبة للفم، وهى تشمل الفواكه الحمضية مثل اليوسفي والليمون والجريب فروت والبرتقال، وكذلك عائلات التوت.

7. تناولي بعد كل وجبة ثمرة واحدة من أحد الأطعمة الطبيعية المقرمشة مثل الكرفس أو الجزر أو التفاح حيث أنهم يساعدون على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان وتنشيط إفراز اللعاب ومن ثم طرد البكتيريا وترطيب الفم.

اقرأى ايضا:
نصائح للتخلص من الكرش فى رمضان
خمول الجسد في رمضان ... كيف تتخلصين منه بعد الإفطار؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 151K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 149K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 147K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative