4 نصائح لحماية طفلك من حر الصيف

المشاهدات615

بتاريخمنذ 4 أشهر

4 نصائح لحماية طفلك من حر الصيف
مشاركة المقال

يعد فصل الصيف من الأوقات المرهقة لدى الأمهات وخاصة من يملكون أطفالا صغارا، وذلك لعدم قدرتهم على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، وعرضة للكثير من المشاكل بسبب الحرارة الزائدة، لذا نقدم اليكى 5 نصائح تساعدك فى الحفاظ على طفلك من حرارة الصيف.

1- ارتدائهم ملابس قطنية
عليكى الحرص على ارتدائهم ملابس قطنية فضفاضة، لكى تقوم بامتصاص العرق ومنع الطفح الجلدى أيضا.

2- الاستحمام
يمكنك استحمام الطفل مرتين فى اليوم على الأقل، والتأكد من استخدام الماء الفاتر وبودرة الأطفال للحفاظ عليهم من الحرارة والعرق وإبقائهم فى حالة رطبة اطول فترة ممكنة.

3- اعطائه كميات كبيرة من السوائل
الماء طوال اليوم ضرورية لطفلك فى الصيف للحفاظ على رطوبته، ستساعدك السوائل فى تنظيم درجة جسم طفلك، وبالنسبة للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية، لا يحتاجون الى المزيد من الماء، بينما يحتوى لبن الأم على كل ما يحتاجوه، فقط احرصى على ارضاعة بشكل منتظم.

4- تجنبى التدليلك بالزيت
يتم تجنب تدليك طفلك بالزيت خلال فصل الصيف لأن غسل الزيت أمرا صعبا مما يبقى بشرة الطفل لزجة بين العرق والزيوت، مما يجعله معرضا للطفح الجلدى.

اقرأى ايضا:
احذري من مخاطر التكييف على رضيعك وكيفية وقايته!
اكتشفى ... كيف تحمين بشرتك من حرارة الصيف

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 52.1K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 49.7K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 40K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative