منال والعائلة

قوي مناعة طفلك بهذه الأطعمة الموجودة في مطبخك

من الأمور التي تثير قلق الأم وبخاصة في فصل الصيف هي صحة طفلها الذي بامكانه أن يتعرض لأي فايروس منتشر في الجو بسبب إرتفاع درجات الحرارة، من حمام السباحة أو الأطعمة التي ممكن أن تفسد جراء الحرارة العالية. لذا نقدم لكى بعض الأطعمة المتواجدة في مطبخك التي تعمل على تقوية مناعته وتجنبه بالتالي التعرض للفايروسات.

1. الزبادي
يحتوي الزبادي على نوع من الباكتيريا المفيدة تحافظ على الجهاز الهضمي لطفلك. لذا يمكنك ان تقدمي له الزبادى مع الفاكهة أو العسل الأبيض. بالاضافة الى ذلك، حاولي أن تعطيه كمية متوسطة منه يومياً للحفاظ على صحته.

          

2. الثوم
أكثر الأطعمة التي تعزز مناعة طفلك، فهو مضاد حيوي يحتوي على مادة الأليسين التي تحارب الباكتيريا والفيروسات المنتشرة في الجو. أدخلي الثوم دائماً في طعام طفلك.

3. اللوز
يعتبر اللوز من الأطعمة الغنية بالبروتينات والبوتاسيوم والألياف والدهون الصحية لطفلك، وكل هذه المكونات يحتاجها جسمه ليبقى قوياً، ويحتوي ايضاً على الفيتامينات التي تعزز نشاطه وتقلل شعوره بالتعب والجهد أثناء اللعب.

4. الاسماك الغنية بالزيوت
السلمون والسردين من الأسماك الزيتية ومن الضروري أن تكون ضمن قائمة طعام طفلك، فهي غنية بالفوسفور والأوميغا 3 والبروتين.

5. الفطر (المشروم)
يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ويمكنه أن يقضي عليها بشكل نهائي. ولذا يجب الاهتمام أكثر بإدخاله في وجبات طفلك.

اقرأى ايضا:
أطعمة تقوي الذاكرة وتسرع عملية الإستيعاب عند طفلك
جدول إطعام الأطفال من سن 5 شهور حتى عام
طفلى لا يحب الحليب .. ما البديل؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى