أيهما أفضل لصحتك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم ؟

المشاهدات417

بتاريخمنذ 3 أسابيع

أيهما أفضل لصحتك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم ؟
مشاركة المقال

اللبن من الأطعمة المغذية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، ولكن كيف يمكن التفريق بين اللبن كامل الدسم و خالي الدسم وأيهم أفضل للصحة ؟

1. السعرات الحرارية
يحتوي اللبن كامل الدسم على نسبة عالية من الدهون وبالتالي فإن سعراته الحرارية عالية، على عكس اللبن خالي الدسم فيتم نزع الدهون منه، وبالتالي يحتوي على سعرات حرارية أقل، لذلك ينصح من يتبعون انظمة غذائية بتناول اللبن منزوع الدسم، لأنه يحتوى على دهون أقل.

2. الفيتامينات والمعادن
يحتوي اللبن كامل الدسم على العديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ، ب2، ب6، والتي لا تتواجد إلا بوجود الدهون، وبالتالي فهي لا تتواجد باللبن خالي الدسم لأحتوائه على القليل من الدهون.

3. الكالسيوم
الكالسيوم من أهم المعادن الموجودة باللبن سواء كان لبن كامل الدسم أو خالي الدسم، فكلاهما يحتوي على نسب متقاربة من الكالسيوم.

- إليك جدول المقارنة بين حليب كامل أم منزوع الدسم وما يحتويه كلا منهما:
upload/articles/*x*_NTzJHLmJGWqGivTfkukp.jpg - manalonline.com - منال العالم

ملاحظة:

- يجب أن يتم اختيار الحليب الكامل أو الحليب منزوع الدسم بناء على نمط النظام الغذائي بالكامل لأن كلاً منهما له فوائده.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 890K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 321K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative