4 علامات تدل على أن طفلك قد يصاب بمرض السكر

المشاهدات2.11K

بتاريخمنذ 10 أشهر

4 علامات تدل على أن طفلك قد يصاب بمرض السكر
مشاركة المقال

1- العطش غير المحتمل
قد يعاني الطفل من العطش المستمر، ويحدث هذا بسبب سحب السوائل من أنسجة الجسم بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، و قد يشتهي الطفل أيضًا تناول المشروبات الحلوة أكثر من المعتاد.

2- كثرة التبول
عندما ترتفع نسبة السكر في الدم، لا تستطيع الكلى التخلص منه، فيقوم السكر بسحب الماء تجاهه لينزل السكر في البول ما يؤدي إلى زيادة التبول، وتزداد نسبة فقد السوائل من الجسم ما يؤدي إلى شعور مريض السكري بالعطش الدائم.

3- نقص الطاقة
شعور الطفل دائما بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على بذل أى مجهود، فيكون هذا بسبب أن جسمه غير قادر على تحويل السكر من مجرى الدم إلى طاقة.

4- الجوع الشديد والمستمر
الشعور بالجوع الشديد والدائم بالرغم من تناول الطعام بشكل جيد، يدل هذا على ارتفاع السكر فى الدم بسبب انخفاض مستويات الأنسولين وعدم قدرتها على إدخال الكلوكوز إلى خلايا الجسم، مما يؤدى إلى أن يبدأ الجسم في حرق الدهون والعضلات للحصول على الطاقة ويترافق معه الشعور الدائم بالجوع.

اقرأى ايضا:
أحذري.. 3 مشروبات ممنوعة على الأطفال
تعرفى على.. 4 أكلات تساعد على نمو طفلك بسرعة
٤ نصائح مهمة لزيادة مناعة الأطفال فى الشتاء

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 53.4K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 51.2K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال - المشاهدات : 41K

30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال

كلمـات من ذهب في تربية الأطفال 1. امدح طفلك أمام الغير .2. لا تجعله ينتقد نفسه.3. علمه السباحة.4. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات.5. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته.6. ساعده في كسب الصداقات, فان الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون أصدقائهم.7. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له.8. علمه أن يصلي معك واغرس...<

المزيد
Google Analytics Alternative