نصائح صحية

5 فواكه لا غنى عنها فى فصل الشتاء

1. الرمان:
upload/articles/*x*_iGYWaiaIQfzEFt7HWNtA.jpg - manalonline.com - منال العالم

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم، فكلاهما يساهمان في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم وتنشيط الدورة الدموية، ما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب، كما انه يحتوى على نسبة عالية من الألياف التى تجعله من الفواكه المفيدة لمرضى السكري، لأنها تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم ومنع ارتفاعه عن طريق تبطئ عملية امتصاص الجسم للجلوكوز الموجود بالدم.

2. البرتقال:
upload/articles/*x*_fh1riopD223sFWZKkqMl.jpg - manalonline.com - منال العالم

البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي والتي ينصح بتناولها في فصل الشتاء، لأنها تعمل علي تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير وتقلل فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، كما انه يحتوى على مادة “هسبريدين فلافونويد” التى تساعد على تنظيم ارتفاع ضغط الدم، كما أن المغنيسيوم في البرتقال يساعد فى الحفاظ على ضغط الدم.

          

3. الجوافة:
upload/articles/*x*_9PzvXujscIido2ArwhwD.jpg - manalonline.com - منال العالم

الجوافة غنية بفيتامين سى الذى يعمل على تعزيز المناعة ومنع الإصابة بالأمراض الشائعة فى الشتاء مثل البرد والسعال، كما انها غنية بالبوتاسيوم والتى تساعد فى الحفاظ على مستوى ضغط الدم، كما انها تحتوى على الكثير من الألياف التى تساعد فى الحفاظ على مستوى السكر فى الدم.

4. الفراولة:
upload/articles/*x*_2e94xrsMkmqXbNRLzGNQ.jpg - manalonline.com - منال العالم

تعمل الفراولة على تعزيز المناعة، وذلك لاحتوائها على كميات جيدة من فيتامين ج المقوي للمناعة، وتساهم ايضا في التخسيس لاحتوائها على كمية قليلة من السعرات وكمية كبيرة من الألياف، والتى تعمل على زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم، كما أنها تساهم الفراولة في خفض ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

5. الموز:
upload/articles/*x*_cXOmYJhMHmUBO51rIm86.jpg - manalonline.com - منال العالم

الموز مليء بالبوتاسيوم، وهو معدن مسؤول عن تعزيز وظيفة القلب وتنظيم ضغط الدم خلال فصل الشتاء، كما انه يحتوي على فيتامين بـ 6 والمغنسيوم، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والتى تعمل جميعها على تقوية الجهاز المناعي.

اقرأى يضا:
هل يوجد فرق بين التفاح الأحمر والأخضر؟
هل تعلم بأن فوائد الموز تختلف باختلاف لونه؟ أكتشف
الفواكه المناسبة لمرضى السكر
لتقوية المناعة.. 3 فواكه غنية بفيتامين c

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى