أهم 5 خضروات صحية يجب تناولها

المشاهدات3.86K

بتاريخمنذ سنتين

أهم 5 خضروات صحية يجب تناولها
مشاركة المقال

1. البروكلي
upload/articles/*x*_JNabUW0hdP1jADKHv8VP.jpg - manalonline.com - منال العالم

يحتوي البروكلي على كمية عالية من الماغنسيوم والكالسيوم، واللذان يساعدان على تنظيم معدل ضغط الدم، كما أنه غني بحمض الفوليك وفيتامين ''سى'‘ وبيتا كاروتين التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم، والتقليل من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويحتوى ايضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التى تحد من إصابة الجسم بالسرطان وخاصة سرطان المعدة.

2. الكرنب

upload/articles/*x*_BhmRP6dQHGrtG8PZ9hu5.jpg - manalonline.com - منال العالم

يعتبر الكرنب من الخضروات المفيدة وذلك لاحتوائه على الفيتامينات مثل ''سى'' الذى يقوى المناعة ويحمى من الاصابة بنزلات البرد والأنفلونزا وفيتامين'' ك'' الذى يساهم فى تعزيز صحة الدماغ وحمايتها من الزهايمر، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والبوتاسيوم والألياف الذي يعالج أمراض القلب والضغط بسبب تخفيضه للصوديوم في الدم.

3. القرع
upload/articles/*x*_9N8Qcy3W3meRwBpUie8F.jpg - manalonline.com - منال العالم

يعد القرع مصدر جيد للعناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل بيتا كاروتين التي تساعد في علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل، كما إنه غنى بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف التي تحد من الإصابة بمرض السرطان، ويحتوى القرع ايضا على فيتامين A و C وهى من العناصر الغذائية المهمة للحفاظ على صحة الجهاز المناعى وهو ما يحمى من أمراض الشتاء.

4. الباذنجان
upload/articles/*x*_btYUT4CRigSaQUCdprms.jpg - manalonline.com - منال العالم

يحتوى الباذنجان على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التى تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الأمراض، كما إنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التى تحمي خلايا المخ من التلف، ويحتوي ايضا على البوتاسيوم الذي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، كما ينصح دائما بتناول الباذنجان فى حالة الإصابة بفقر الدم، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من الحديد.

5. السبانخ
upload/articles/*x*_OuwvkumIn4U4RuIaC6tx.jpg - manalonline.com - منال العالم

يعد السبانخ أحد المصادر الهامة للحديد، كما إنه يحتوي على الكالسيوم الذى يعتبر من أهم العناصر الغذائية للعظام حيث تعمل على تقويتها وحمايتها من الهشاشة، كما أن تحتوى السبانخ والخضروات الخضراء الأخرى على الكلوروفيل الذى يعمل على منع الأمراض السرطانية، وتعتبر السبانخ من أفضل مصادر المغنيسيوم الذى يمد الجسم بالطاقة ويعمل على إنتظام ضربات القلب وتقوية جهاز المناعة والحفاظ على ضغط الدم.

اقرأى ايضا:
أيهما أفضل: الخضروات المجمدة أم الطازجة؟
كيف تميز بين الخضروات والفواكه الطبيعية من المسرطنة ؟
أفضل طريقة لحفظ الخضروات بعد تقطيعها في الثلاجة لمدة طويلة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 983K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 341K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative