تعرف على الخضراوات والفواكه التي لا يجب تقشيرها

المشاهدات3.93K

بتاريخمنذ سنتين

تعرف على الخضراوات والفواكه التي لا يجب تقشيرها
مشاركة المقال

على الرغم من أنه فى بعض الحالات يكون من الضرورى تقشير بعض الفواكه أو الخضراوات إلا أن كثيرًا من الفواكه وكذلك الخضراوات تحتوى على جزء كبير من المواد الغذائية داخل القشرة نفسها، لذا من الأفضل ألا يتم تقشيرها.

الخضروات التى لا يجب تقشيرها:

1. الكوسة

تحتوي قشرة الكوسة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والماء، اللذان يساعدان على فقدان الوزن وترطيب البشرة، كما أن لها دور فعال في حماية العين وتقويتها، وذلك لاحتوائها على فيتامين ج.

2. الباذنجان
تحتوي قشرة الباذنجان على نسبة عالية من الألياف ما يساعد علي عدم الإصابة بالإمساك والتهاب القولون، كما أنها تحتوى على فيتامين “ب”‏ والحديد والمغنسيوم والمنجنيز وحمض الفوليك ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يساعد البوتاسيوم الموجود بنسبة عالية في قشرة الباذنجان علي ضبط نسبة الأملاح بالدم، كما أنها غنية بالعديد من الأحماض الفينولية التي تكمن أهميتها في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار‏ ومنع تكوين خلايا سرطانية في الجسم‏.

3. الخيار
تتركز الفيتامينات فى القشرة الخضراء، حيث تحتوى قشرة الخيار على نسبة كبيرة من الألياف التى تمنع الأمساك وتخفف حموضة المعدة، كما أنها تحتوى ايضا على مواد مضادة للأكسدة مثل البيتاكاروتين وفيتامين "هـ" و "ج" اللذان يحميان الجسم من الأمراض، كما أن قشرة الخيار غنية بفيتامين (B) وفيتامين (C) وفيتامين (E).‬‬‬‬

4. الطماطم
تحتوي قشرة الطماطم على نسبة عالية من مادة الفلافونويد نارينجين، والتي تساعد في تقليل الإلتهاب وتحمي من بعض الأمراض، كما تحتوى ايضا على الليكوبين الذى يعطى لونها أحمر وهو من مضادات الاكسدة القوية التي تحمي من العديد من الامراض منها السرطانات وامراض القلب وغيرها.

الفواكه التى لا يجب تقشيرها:

1. التفاح

قشور التفاحة مصدر هام للألياف، فالألياف الموجودة في قشور التفاح هي ألياف قابلة للذوبان مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن، كما أنها تحتوى على فيتامين سى هو أفضل المغذيات لتعزيز المناعة، وغنية بفيتامين K المفيد في بناء خلايا الجسم الجديدة، كما أنها تحتوى أيضا على مركب يسمى ترايتربينويد له القدرة على محاربة الخلايا السرطانية فى الجسم.

2. الكمثرى
تعد الكمثرى من الفواكه التي تحتوي قشرتها على نسبة عالية من الألياف، لذا فهي تحافظ على نسبة السكر في الدم مما يجعلها مفيدة لمرضى السكر، ومن فوائد قشرتها ايضا أنها تحافظ على نضارة البشرة وتقوية المناعة لإحتوائها على فيتامين سي، كما أنها تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يجعلها تمنع الإصابة بتصلب الشرايين والسكتة الدماغية وتحافظ على معدل ضغط الدم.

اقرأى ايضا:
5 فواكه لا غنى عنها فى فصل الشتاء
أهم 5 خضروات صحية يجب تناولها
إحذري.. خطأ شائع ترتكبينه خلال طهي الخضروات يفقدها فوائدها
إحذري.. 4 أخطاء شائعة ترتكبينها خلال الطهي دون أن تنتبهي

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 983K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 341K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative