أفضل 3 طرق لطهى الخضروات من دون خسارة فوائدها!

المشاهدات4.2K

بتاريخمنذ سنة

أفضل 3 طرق لطهى الخضروات من دون خسارة فوائدها!
مشاركة المقال

1. الطهى في الفرن
وضع الخضروات في الفرن هى طريقة صحية لطهيه، وخصوصاً عند استخدام القليل من زيت الزيتون، إذ أن أجسامنا تمتص المواد الغذائية كالمعادن والفيتامينات بشكل أفضل عند وجود الدهون "الزيوت" بشكل قليل، كما يجب أن حرارة الفرن لا تتعدى 100 درجة.

2. الطهى على البخار
يعتبر طهي الخضروات علي البخار أصح طريقة، فهذه الطريقة تضمن احتفاظ الخضروات بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة، كما أن هذه الطريقة لا تحتاج إلى زيوت ودهون للطهى، فهى طريقة صحية للحصول على الفوائد الغذائية بدون دهون، فهى لا تحتاج إلى أى نوع من الزيوت التى تفقد الأطعمة فائدتها.

3. الشوي
يعد شوي الخضروات من أفضل الطرق الصحية، حيث أثناء الشوى تتعرض الخضروات لحرارة عالية فتنضج بسرعة، وبالتالي فإنها تحافظ على الفيتامينات التي تحتويها، ولكن يفضل الاعتدال وعدم المبالغة بالشوي وعدم توصيل الطعام للون الاسود المتفحم لأن فى هذه الحالة يحتوى الطعام على مادة الاكرلمايد المسرطنة.

اقرأى ايضا:
إحذري.. خطأ شائع ترتكبينه خلال طهي الخضروات يفقدها فوائدها
أخطاء تفقد الطعام قيمته الغذائية
أيهما أفضل: الخضروات المجمدة أم الطازجة؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 983K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 341K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative