فوائده لا تعد ولا تحصى... وصفات شهية لعمل "الخرشوف" بطرق مختلفة

المشاهدات2K

بتاريخمنذ 5 أشهر

فوائده لا تعد ولا تحصى... وصفات شهية لعمل "الخرشوف" بطرق مختلفة
مشاركة المقال

يعتبر الخرشوف من الخضروات المفيدة، فهو يحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والفسفور والحديد والماغنسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والزنك، كما إنه يدخل في العديد من الأطباق الشهية واللذيذة، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم وصفات شهية ومختلفة لعمل الخرشوف.

أرضي شوكي باللحم
upload/articles/*x*_9qRQoGH8CM13qI4nFc7x.jpg - manalonline.com - منال العالم

أكواب الخرشوف بالجبن
upload/articles/*x*_nwZ20O6fzio3v0Dm8FzD.jpg - manalonline.com - منال العالم
خرشوف بالخضروات
upload/articles/*x*_cnheMIpqRSEosUusiMpF.jpg - manalonline.com - منال العالم

شوربة الخرشوف
upload/articles/*x*_mD714d9CYKOrCiQt4n69.jpg - manalonline.com - منال العالم

فوائد الخرشوف:

1. فوائد الخرشوف لمرضى السكري
الخرشوف غنى بالألياف الغذائية، فإن تناوله بانتظام يساعد على السيطرة على مستويات سكر بالدم ومنع أي ارتفاعات مفاجئة، الأمر الذي قد يكون مفيداً جدا لمرضى السكري.

2. تنظيم ضغط الدم
يحتوي الخرشوف على البوتاسيوم الذي يحد من تأثير ارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم، والذي يتسبب عادة بارتفاع ضغط الدم، كما أن البوتاسيوم يمنع احتباس المياه في الجسم.

3. الوقاية من السرطان
يحتوي الخرشوف على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، كما أن الخرشوف غني بالبوليفينول الهام للوقاية من السرطان.

4. يحسن من وظائف الكبد
يحسن الخرشوف من وظائف الكبد، نظراً لإحتوائه على مضادات للأكسدة تعمل على تحسين الصحة العامة للكبد عن طريق الحد من وجود السموم وتسهيل القضاء عليها من الكبد والجسم.

5. فوائد الخرشوف للتخسيس
إنه يساعد على التخسيس وخسارة الوزن الزائد، فالخرشوف غني بالألياف التي تعزز الإحساس بالشبع وتساعد على خسارة الوزن الزائد، كما إنه منخفض السعرات الحرارية.

اقرأى ايضا:
لكي يحبها أولادك.. طريقة عمل "السبانخ" بوصفات شهية ولذيذة وغير تقليدية
جددى سفرتك وقومي بتحضير "دجاج بالأرز الملون"
وصفات معكرونة سهلة وسريعة التحضير من الشيف منال العالم
وصفات متنوعة لعمل الفريك لوجبة شهية ومغذية لعائلتك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 934K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 337K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative