منال والعائلة

هل صحيح أن السكر قد يجعل الطفل مفرطاً في الحركة؟ أكتشف

“فرط الحركة أو تشتت الانتباه” من أكثر الاضطرابات السلوكية التى تصيب الأطفال فى سن صغير، فإن أضرار السكريات على صحة الأطفال من الأشياء الهامة التى يجب الإنتباه إليها، حيث يفضل الأطفال دائما تناول السكريات والحلويات على غيرها من الأطعمة المفيدة، فإن السكريات أو الحلويات ليست سيئة دائما لأن جسم الطفل يحتاجها لإنتاج الطاقة اللازمة للحركة والنشاط، ولكن لابد من تناولها بشكل معقول لتجنب آثارها الضارة والسلبية المترتبة على الإفراط فى تناولها، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال كيف تؤثر السكريات على الطفل وهل فعلا تجعله مفرطاً في الحركة؟

upload/articles/*x*_9iCJlybqur2xkNDTHT27.jpg - manalonline.com - منال العالم

          

1. أن الإفراط فى تناول السكريات يزيد من النشاط الحركى المفرط عند الأطفال، حيث تدخل السكريات والكربوهيدرات مجرى الدم وتسبب زيادة سريعة في الأنسولين بالجسم، مما تسبب تغيرات سريعة في مستويات السكر في الدم، مما يجعل الطفل أكثر نشاطاً.

2. تتكون الحلويات بشكل أساسى من السكريات بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل المواد الدهنية والمواد الملونة والنكهات الاصطناعية والكافيين، فإن معظم هذه المواد المضافة تؤثر على الجهاز العصبى للأطفال، مما تسبب لهم اضطراب فرط الحركة الأرق، كما تسرع ضربات القلب وتؤدى إلى الكثير من المشكلات التى تؤثر سلبا على صحة الطفل.

اقرأى ايضا:
علامات نقص الفيتامينات عند الأطفال
علامات بتقولك طفلك عنده اكتئاب
سلوكيات تربوية سلبية تؤذي الأطفال
شقى ومبيسكتش… كيف تتعاملين مع الطفل المصاب باضطراب فرط الحركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى