جمال وموضة

طرق سريعة لتطويل الشعر

كيفية الحصول على شعر طويل رائع؟

          

عملية تطويل الشعر هي عملية طويلة وقد تكون محبطة حتى في بعض الأحيان. إطالة الشعر بالطرق الطبيعية يستغرق وقتا طويلا، ولكن هناك طرق لتسريع وتيرة النمو لدى من ليس لديهن صبر من بيننا.

طرق سريعة لتطويل الشعر

تخلصوا من العادات السيئة

استخدموا فرشاة ذات ألياف لينة، لا تجمعوا الشعر على شكل ذيل الحصان عندما يكون لا يزال رطب، تجنبوا العلاجات الكيميائية مثل الأكسدة، التجعيد، الصبغ أو التنعيم، قللوا من استخدام مواد تنعيم الشعر. على الرغم من ان استخدام مجفف الشعر لا ينصح به لتنعيم الشعر، فيوصى باستخدام مجفف الشعر لتجفيف جذور الشعر بعد غسله. نهايات الشعر يمكن أن تجفف دون استخدام مجفف الشعر.

طرق سريعة لتطويل الشعر

حافظوا على نظام غذائي صحي للشعر

للحفاظ على شعر صحي خلال عملية تطويل الشعر، يوصى بتناول الكثير من الفواكه، الخضار والبروتينات. الحمية الغذائية الخالية من البروتينات يمكن ان تؤدي لترقق الشعر أو تأخير في دورة نموه . لاستهلاك البروتين، يوصى بأكل السمك، البيض، الفاصوليا، اللبن والصويا. ليس عبثا يقال أن الجمال يأتي من الداخل، إذا أكلنا الأطعمة الصحية فان ذلك ينعكس على المظهر الخارجي للجسم.

علاج الشعر بواسطة زيت بذور الكتان

الكتان هو نبات أزرق اللون ينمو في البراري في غرب كندا. الزيت المستخرج من نبات الكتان ينصح به بشدة للحفاظ على صحة الجسم والشعر. يوجد به أحماض طبيعية ضرورية للجسم وللوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب. جرعة الاستهلاك اليومية الموصى بها هي 1000 ملجرام. إذا كنتن لا تأكلن الكثير من الأسماك ولا تستهلكن ما يكفي من الأوميغا 3، فيمكن استهلاك زيت بذور الكتان الذي يعمل بشكل مشابه للأوميغا 3 ويساعد على تسريع وتيرة نمو الشعر.

طرق سريعة لتطويل الشعر

قصوا أطراف الشعر

قص الأطراف المتقصفه هي عملية مهمة جدا للحفاظ على تطويل الشعر الصحي والجميل. الأطراف المتقصفة تقصر الشعر الطويل، الأمر الذي لا يسمح له بالنمو أكثر من الطول الذي تبدأ فيه الأطراف بالتقصف. لذلك عند اكتشاف أطراف متقصفه فيجب الاسراع في قصها لكي لا تعيق نمو الشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى