جمال وموضة

علاج القشرة بالمستحضرات وبشكل طبيعي!

اذا كنتم تعانون من مشكلةقشرة الراس، فلا تقلقوا – فانتم لستم وحدكم. بما ان واحد من بين كل شخصين في العالم يعاني او عانى في الماضي من مشكلة القشرة، فانتم بالتاكيد لستم وحدكم من يعاني من هذه المشكلة. تعتبر القشرة واحدة من مشاكل الشعر الاكثر شيوعا. ما سبب مشكلة قشرة الراس؟ كل جلدنا، بدءا من الجمجمة الى اكف القدمين، تسقط منه خلايا الجلد الميتة بشكل يومي. نحن نكتسي بغطاء جلدي جديد تماما كل 28 يوما تقريبا من دون ان نشعر بذلك.

          

بالاضافة الى ذلك فان اجسادنا “تستضيف” العديد من الكائنات الحية الدقيقة، مثل البكتيريا والفطريات المختلفة، والتي تتغذى على الدهون التي ينتجها الجلد. فروة الراس بشكل خاص هي موطن نوع فطريات ال- Malassezia، التي تتغذى على الدهون التي تنتجها بصيلات الشعر في فروة الراس.

تحدثمشكلة قشرة الراسعندما يهيج لسبب او لاخر، فطر المالاسيزيه ويبدا بتحفيز جلد فروة الراس، ما يؤدي لخلايا الجلد الميتة بزيادة كبيرة في وتيرة تساقطها. حيث ان خلايا الجلد في الوضع الطبيعي تستغرق مدة شهر لتتغير، تتساقط بسرعة كبيرة حيث يتم استبدالها في اقل من اسبوعين، في حين ان الزيوت التي تنتجها بصيلات الشعر في فروة الراس تؤدي بدورها لخلايا الجلد الميتة بالتراكم في مجموعات والتحول الى قشرة. حتى الان، العوامل المسؤولة عن تغيير سلوك فطر المالاسيزيه ليست معروفة بعد وما زالت قيد الدراسة.

علاج القشرة بالمستحضرات وبشكل طبيعي!

مشكلة قشرة الراس هي مشكلة محرجة قليلا والتي يمكن ان تحدث بغض النظر عن مقدار الوقت والجهد الذي تستثمرونه في العناية بالصحة وتصفيف شعركم. ومع ذلك، بواسطة العناية السليمة بالشعر، يمكن التحكم في تكرار مشكلة قشرة الراس في المستقبل وعلاج القشرة.

افضل طريقة من اجلعلاج القشرةولمنع حدوث القشرة غير المرغوب فيها هي الحرص على غسل الشعر كل يوم. بالطبع فان مشكلة قشرة الراس يمكن ان تصبح عنيدة بشكل خاص، بحيث اذا كان الغسل اليومي بواسطة الشامبو العادي لا يمنعها او يوقفها، قد فيوصى بالتغيير والغسل بالشامبو المضادة للقشرة. ابحثوا عن الشامبو المضاد للقشرة الذي يحتوي على بيريتيون الزنك، كبريتات السيلينيوم، حمض الصفصاف او الكتوكونزول كمادة نشطة. لمنع تعود فروة الراس على نوع شامبو معين، اشتروا كل مرة نوع اخر من الشامبو المضاد للقشرة، وغيروه كل شهر.

للحصول على افضل النتائج، فيمكنكم فرك الشعر مرتين حتى الحصول على الرغوة بواسطة الشامبو في كل مرة. الغسلة الاولى تنظففروة الراسمن الدهون المتراكمة ومن القشرة، في حين ان الثانية تسمح لجلد فروة الراس بامتصاص مكونات الشامبو.

بالاضافة الى ذلك، يمكنكم محاولة علاج القشرة باسلوب الجدة ولمنع عودة المشكلة مرة اخرى. واحدة من علاجات الجدة الاكثر شهرة لعلاج قشرة الراس هي الغسل مع الخل. من اجل اعداد الغسول، اخلطوا ملعقتين من الخل مع ست ملاعق صغيرة من الماء. افركوا فروة الراس بواسطة هذا الغسول قبل الذهاب الى النوم ولفوا راسكم بمنشفة. كرروا العملية عند الاستيقاظ، ثم اغسلوا راسكم بالماء. لا تقلقوا، فرائحة الخل لا تبقى على الشعر لفترة طويلة من الزمن، فهو يتبخر من تلقاء نفسه خلال وقت قصير.

يرجى الملاحظة، بغض النظر عن اي حل اخترتم، تجنبوا حك فروة الراس بواسطة الاظافر. فهذا يمكن ان يجرح جلد فروة الراس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى