5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال

المشاهدات17.8K

بتاريخمنذ سنتين

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال
مشاركة المقال

يقوم العديد من الآباء والأمهات بممارسات قد تبدو طبيعية وعادية ولكنها ذات مخاطر كبيرة، فيما يلي بعض الممارسات التي يحذر منها أطباء الأطفال:

1-استخدام المضادات الحيوية

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -0

لا شك أن المضادات الحيوية من الأدوية التي غيرت طريقة التعامل مع الأمراض، ولكن استخدام المضادات الحيوية بكثرة يعمل على تخليق أنواع جديدة من البكتريا مقاومة لأنواع المضادات الحيوية المعروفة، فلا داعي على الإطلاق أن تعطي طفلك مضاد حيوي عند إصابته بنزلة برد فالمضادات الحيوية لا تحارب الفيروسات.

2-عدم أخذ التطعيمات في مواعيدها المحددة

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -1

يتم تنسيق مواعيد التطعيمات وفقًا لمدة استمرار المادة الفعالة، فعندما تقومين بتأخير موعد التطعيمات يصبح طفلك غير محمي لمدة أطول قد تعرضه للمرض لا قدر الله.

3-عدم تحديد مدة مشاهدة التلفاز

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -2

بالإضافة للتأثر على نظر الأطفال، إلا أن مشاهدة التلفاز الغير محدودة تؤثر على السلوك الاجتماعي للأطفال وطريقة تفاعلهم مع العالم المحيط بهم، لذا يجب تحديد المدة المسموحة لمشاهدة التلفاز والسماح للأطفال بالخروج والتعامل مع أقرانهم بشكل أكبر.

4-عدم المتابعة مع طبيب الأطفال عندما يكون الطفل سليم

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -3

سواء أكان طفلك معافى أم مريض، يجب عدم ترك مواعيد المتابعة مع طبيب الأطفال، حيث أن تلك الزيارات قادرة على تحديد بعض الأمراض والتشخيصات مبكرة قبل أن تلاحظيها كأم، فمهما كانت قوة ملاحظتك لن تكون بنفس دقة وخبرة الطبيب.

5-تنظيف أذن الطفل بعيدان قطنية

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -4

استخدام العيدان القطنية لتنظيف يخاطر بأن يتم إدخال الصمغ الشمعي لداخل الأذن بدلًا من تنظيفه، لكن يفضل ترك الصمغ في مكانه فمع الاستحمام المتكرر للطفل سوف ينحل الصمغ تلقائيا.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

7 نصائح للعناية ببشرة طفلك - المشاهدات : 10.2K

7 نصائح للعناية ببشرة طفلك

1- على كل أم أن تعلم أن الحمام اليومى يضر بشرة طفلها ويجعلها جافة ويكفى ان يأخذ الطفل حمام مرتين- أو ثلاث مرات أسبوعيا 2-يجب أستخدام الشامبو المناسب لفروة رأس الطفل أثناء الاستحمام 3-يجب أن تستخدم الحفاض الذى يحتوى على المرطبات الللازمة لكى يحمى جلد الطفل 4-على الام أيضا أن تستخدم الملابس القطنية للطفل لانها تمنع تهيج البشرة لدى طفلها الرضيع 5- دلكى بشرة...<

المزيد
طفلك والتلفزيون - المشاهدات : 9.71K

طفلك والتلفزيون

هل فكرتم يوماً بما يشاهده أطفالكم؟هل أمعنتم بأنواع أفلام الكرتون التي يرونها؟و ما مدى تأثيرها على عقولهم؟ منذ أن يبدأ انشاء الجنين في بطن أمه الى حد عمر الثلاث سنين تقريباً يكون عقله غير مكتمل فيخزن كل ما يجري حوله دون تفكير.نمو عقل الطفل غالبا يبدأ في السنة الثالثة من عمره (حسب دراسات خاصة بنمو اطفال تمت في امريكا) و من هنا يبدأ عقله بالتفكير بكل ما يجري حوله قبل تخزينه. كما أن الاطفال حوالي هذا السن تقريباً يبدأون بالكلام الواضح (لم يعد مجرد تكراراَ لما يسمعونه)، ويبدأ الاطفال ايضاً بمشاهدة الكرتون و تشغيل عقولهم ليحللوا...<

المزيد
12 نصيحة لتعليم طفلك صيام رمضان  - المشاهدات : 9.69K

12 نصيحة لتعليم طفلك صيام رمضان

تحرص كثير من الأمهات على تعليم أطفالهن الصيام خلال شهر رمضان، ويتساءلن عن الصيام الصحي للأطفال وعن كيفية تعويد الطفل على صيام اليوم الكامل، دون أن يؤثر ذلك على صحته، إليك بعض النصائح التى تفيدك في تعليم طفلك صيام الشهر الكريم: 1- الإسراع بإفطار الطفل، فهناك أمراض تعيق القدرة على الصوم عند الأطفال وحينها يحتاج الطفل لسوائل كثيرة ليعوض الجسم...<

المزيد
Google Analytics Alternative