5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال

المشاهدات16.7K

بتاريخمنذ سنة

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال
مشاركة المقال

يقوم العديد من الآباء والأمهات بممارسات قد تبدو طبيعية وعادية ولكنها ذات مخاطر كبيرة، فيما يلي بعض الممارسات التي يحذر منها أطباء الأطفال:

1-استخدام المضادات الحيوية

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -0

لا شك أن المضادات الحيوية من الأدوية التي غيرت طريقة التعامل مع الأمراض، ولكن استخدام المضادات الحيوية بكثرة يعمل على تخليق أنواع جديدة من البكتريا مقاومة لأنواع المضادات الحيوية المعروفة، فلا داعي على الإطلاق أن تعطي طفلك مضاد حيوي عند إصابته بنزلة برد فالمضادات الحيوية لا تحارب الفيروسات.

2-عدم أخذ التطعيمات في مواعيدها المحددة

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -1

يتم تنسيق مواعيد التطعيمات وفقًا لمدة استمرار المادة الفعالة، فعندما تقومين بتأخير موعد التطعيمات يصبح طفلك غير محمي لمدة أطول قد تعرضه للمرض لا قدر الله.

3-عدم تحديد مدة مشاهدة التلفاز

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -2

بالإضافة للتأثر على نظر الأطفال، إلا أن مشاهدة التلفاز الغير محدودة تؤثر على السلوك الاجتماعي للأطفال وطريقة تفاعلهم مع العالم المحيط بهم، لذا يجب تحديد المدة المسموحة لمشاهدة التلفاز والسماح للأطفال بالخروج والتعامل مع أقرانهم بشكل أكبر.

4-عدم المتابعة مع طبيب الأطفال عندما يكون الطفل سليم

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -3

سواء أكان طفلك معافى أم مريض، يجب عدم ترك مواعيد المتابعة مع طبيب الأطفال، حيث أن تلك الزيارات قادرة على تحديد بعض الأمراض والتشخيصات مبكرة قبل أن تلاحظيها كأم، فمهما كانت قوة ملاحظتك لن تكون بنفس دقة وخبرة الطبيب.

5-تنظيف أذن الطفل بعيدان قطنية

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -4

استخدام العيدان القطنية لتنظيف يخاطر بأن يتم إدخال الصمغ الشمعي لداخل الأذن بدلًا من تنظيفه، لكن يفضل ترك الصمغ في مكانه فمع الاستحمام المتكرر للطفل سوف ينحل الصمغ تلقائيا.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طرق تجعل طفلك متحمس للذهاب للمدرسه - المشاهدات : 15.2K

طرق تجعل طفلك متحمس للذهاب للمدرسه

يمثل الذهاب للمدرسة بالنسبة للكثير من الأطفال عبئا نفسيا ،لأن الأطفال يربطون الالتزام بمواعيد المدرسة ببعض الأمور السلبية من وجهة نظرهم،مثل الاستيقاظ من النوم مبكرا وقضاء وقت قليل مع الأصدقاء، والالتزام باستذكار الدروس والجلوس فى الفصل داخل المدرسة طوال اليوم. ونادرا ما يكون هناك طفل يتطلع للذهاب للمدرسة ، وهذا يعني ان الام يكون عليها تحفيز طفلها وجعله مقبلا علي الذهاب للمدرسة ومتحمسا لاستكمال تعليمه . يجب أن تكون الأم على صلة دائمة بحياة طفلها فى المدرسة مع...<

المزيد
6 ممارسات يومية تساعد رضيعك على التعلم  - المشاهدات : 14.9K

6 ممارسات يومية تساعد رضيعك على التعلم

تبدأ مراحل التعلم والإدراك لدى الأطفال منذ الشهور الأولى، وقد يؤدي إهمال مهارات تعليم الأطفال في هذه السن قبل المدرسة إلى تأخر مستواهم التعليمي والإدراكي مقارنة بأقرانهم.فيما يلي 6 ممارسات يومية تُساعِدك على تطوير مهارات طفلك التعليمية:القليل من الجنون اللعب بشكل عام من العوامل الرئيسية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال، ولحسن الحظ يمكننا اللعب في أي مكان.وضع لعبة على رأسِك أو الاختباء وراء يديكِ سيرسم البسمة على شفاه رضيعك وسينمي مهارات الملاحظة ومهارات التفاعل لديه.استخدمي يديكِ<

المزيد
8أخطاء شائعة في تربية الأبناء - المشاهدات : 14.7K

8أخطاء شائعة في تربية الأبناء

يقع كثير من الآباء والأمهات في أخطاء شائعة عند القيام بأدوارهم تجاه أبنائهم، ظناً منهم أن كل ما يقومون به من قسوة وتشدد أحياناً، يسهم في تنشئة الأبناء وتربيتهم، ومن أهم هذه الأخطاء. 1. فرض الأوامر على الطفل طوال اليومنجد الأمهات يصدرن أوامر للطفل ولا يتركن له حرية اختيار أي شي، والنتيجة أن الطفل يتظاهر بأنه لم يسمع شيئاً،وبالتالي لا يستجيب لذلك، ولا بد من إعطاء حرية للطفل، بحيث يتمكن من الاختيار...<

المزيد
Google Analytics Alternative