5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال

المشاهدات18.4K

بتاريخمنذ 3 سنوات

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال
مشاركة المقال

يقوم العديد من الآباء والأمهات بممارسات قد تبدو طبيعية وعادية ولكنها ذات مخاطر كبيرة، فيما يلي بعض الممارسات التي يحذر منها أطباء الأطفال:

1-استخدام المضادات الحيوية

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -0

لا شك أن المضادات الحيوية من الأدوية التي غيرت طريقة التعامل مع الأمراض، ولكن استخدام المضادات الحيوية بكثرة يعمل على تخليق أنواع جديدة من البكتريا مقاومة لأنواع المضادات الحيوية المعروفة، فلا داعي على الإطلاق أن تعطي طفلك مضاد حيوي عند إصابته بنزلة برد فالمضادات الحيوية لا تحارب الفيروسات.

2-عدم أخذ التطعيمات في مواعيدها المحددة

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -1

يتم تنسيق مواعيد التطعيمات وفقًا لمدة استمرار المادة الفعالة، فعندما تقومين بتأخير موعد التطعيمات يصبح طفلك غير محمي لمدة أطول قد تعرضه للمرض لا قدر الله.

3-عدم تحديد مدة مشاهدة التلفاز

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -2

بالإضافة للتأثر على نظر الأطفال، إلا أن مشاهدة التلفاز الغير محدودة تؤثر على السلوك الاجتماعي للأطفال وطريقة تفاعلهم مع العالم المحيط بهم، لذا يجب تحديد المدة المسموحة لمشاهدة التلفاز والسماح للأطفال بالخروج والتعامل مع أقرانهم بشكل أكبر.

4-عدم المتابعة مع طبيب الأطفال عندما يكون الطفل سليم

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -3

سواء أكان طفلك معافى أم مريض، يجب عدم ترك مواعيد المتابعة مع طبيب الأطفال، حيث أن تلك الزيارات قادرة على تحديد بعض الأمراض والتشخيصات مبكرة قبل أن تلاحظيها كأم، فمهما كانت قوة ملاحظتك لن تكون بنفس دقة وخبرة الطبيب.

5-تنظيف أذن الطفل بعيدان قطنية

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال -4

استخدام العيدان القطنية لتنظيف يخاطر بأن يتم إدخال الصمغ الشمعي لداخل الأذن بدلًا من تنظيفه، لكن يفضل ترك الصمغ في مكانه فمع الاستحمام المتكرر للطفل سوف ينحل الصمغ تلقائيا.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 53.4K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 51.2K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال - المشاهدات : 41K

30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال

كلمـات من ذهب في تربية الأطفال 1. امدح طفلك أمام الغير .2. لا تجعله ينتقد نفسه.3. علمه السباحة.4. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات.5. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته.6. ساعده في كسب الصداقات, فان الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون أصدقائهم.7. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له.8. علمه أن يصلي معك واغرس...<

المزيد
Google Analytics Alternative