أسرار المطبخ

4 استخدامات جديدة للفازلين

الفازلين من المستحضرات التي لا تستغنى عنها المرأة في ترطيب بشرتها، ولكن مادة الفازلين لها العديد والعديد من الاستخدامات المتنوعة التي يمكنك الاستفادة منها، اليوم نقدم لك 4 استخدامات للفازلين في تنظيف المنزل.

1-إزالة اللبان من الخشب

          
4 استخدامات جديدة للفازلين -0

هل وجدتِ قطع من اللبان الممضوغ التي تركتها ابنتك في قدم طاولتك أو على أرضيتك الخشبية؟ لا تقلقي، يمكنك إزالتها باستخدام قليل من الفازلين ودعك قطعة اللبان حتى تبدأ في الانحلال وتصبح سهلة الإزالة.

2-تلميع الأحذية والشنط الجلدية

4 استخدامات جديدة للفازلين -1

الألوان مثل الأسود والبني من السهل الحصول على درجات مطابقة لها من مستحضرات تلميع الأحذية، ولكن ماذا عن تلك الدرجات الأخرى التي لا يمكنك الحصول عليها؟ يمكنك استخدام الفازلين، فالفازلين مادة مرطبة وتعمل على الحفاظ على جلد الأحذية والشنط لمدة طويلة وبلمعة محببة.

3-إزالة ألوان الشمع من على الحوائط

4 استخدامات جديدة للفازلين -2

الأطفال مشهورون بالرسم على الحوائط في سنوات عمرهم الأولى، وقد تتسبب الألوان خاصة الألوان الشمع في بقع دائمة لا يمكنك التخلص منها بسهولة دون التأثير على جودة لون الحائط. الآن يمكنك إحضار قطعة من القماش ووضع كمية من الفازلين عليها وتنظيف الحوائط من ألوان الشمع بسهولة ويسر.

4-إزالة الترسيبات حول الحوض

4 استخدامات جديدة للفازلين -3

تتراكم الترسيبات الكلسية على الأحواض وبجوار الصنابير مع الوقت وحتى عن تنظيفها بالماء والصابون تترك أثر أبيض باق، ولكن يمكنك إزالتها تماما والتخلص منها عند استخدام الفازلين.

حيث يتم وضع كمية من الفازلين على هذه المناطق وتترك لمدة خمس دقائق، ثم يتم دعكها باستخدام فرشة أسنان قديمة حتى تزال ثم تمسح بقطعة قماش جافة.

هل لديك استخدامات أخرى للفازلين في التنظيف؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى