منوعات

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك

لا يخلو منزل من بودرة التلك خاصة وإن كان به أطفال رضع، ولكن استخدامات بودرة التلك لا تقتصر على ترطيب بشرة الأطفال فقط، ولكن لها العديد من الاستخدامات الأخرى المفيدة:

1-تهدئة البشرة الجافة وعلاج الاكزيما

          
7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-0

بودرة التلك لها خصائص مهدئة ومرطبة تعمل على تهدئة البشرة شديدة الجفاف، فيمكنك استخدامها على المناطق الملتهبة لتهدئتها وتلطيف محيطها.

وفي حالة الإكزيما تعمل بودرة التلك كمهدئ موضعي للمنطقة المصابة، خاصة تلك الأنواع المضاف إليها الزنك.

2-زيادة كثافة الرموش

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-1

حيث يمكنك تكثيف رموشك عند وضع بودرة التلك قبل وضع الماسكرا، حيث تستخدمي قطن الأذن أو فرشة ماسكرا قديمة لوضع طبقة بودرة التلك.

3-منع التهاب البشرة الناتج عن الاحتكاك

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-2

في فصل الصيف قبل التمرين أو التخطيط لمشي مسافات طويلة، يمكنك وضع القليل من بودرة التلك بين الفخذين حيث تقلل الاحتكاك وفرص حدوث التهاب في البشرة

4-إزالة الرمل من على البشرة المبللة

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-3

يمكنك استخدام بودرة التلك على المناطق المبللة في البشرة وملتصق بها حبات الرمل، حيث تعمل على امتصاص السوائل والزيوت المسببة لالتصاق الرمل في الجسم.

5-بديل للشامبو الجاف

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-4

قومي بوضع بودرة التلك على جدور شعرك من الأمام ليمتص الزيوت الزائدة، ثم مشطي شعرك لتوزيع البودرة بالتساوي وإزالتها من الشعر

للشعر الغامق يتم إضافة القهوة أو الكاكاو على بودرة التلك، وفي حالة الشعر الأحمر يتم إضافة قرفة.

6-كمثبت للمكياج

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-5

التلك قادر على امتصاص وإزالة الزيوت الإضافية على البشرة، مما يجعله برايمر جيد للشرة ويمنع اللمعان الزائد للبشرة، كما يمكن إضافته للبودرة أو الكريم ذو الدرجة الداكنة لتفتيحه.

7-لساق ناعمة

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-6

بعد تقشير بشرة القدم، قومي بوضع بودرة تلك على المنطقة التي ستقومين بنزع الشعر منها، سيقوم التلك بإزالة الزيوت من على سطح البشرة مما يجعل الشمع قادر على إزالة الشعر بشكل أفضل، كما سيقوم التك بتلطيف سطح البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى