8 أشياء احرصي عليهم في شهرك الأخير من الحمل

المشاهدات6.78K

بتاريخمنذ 9 أشهر

8 أشياء احرصي عليهم في شهرك الأخير من الحمل
مشاركة المقال

الأسابيع الأخيرة في الحمل تكون متعبه، وتسبب للحامل الكثير من التوتر والقلق، لكنها أيضًا يمكن أن تكون مثيرة للإهتمام مع هذه النصائح:

1- استمتعي بالنوم طالما تستطيعين ذلك:

هذا هو الواقع، رغم أن العثور على وضع مريح للنوم في الأسابيع الأخيرة من الحمل يصبح كالفوز باليناصيب، لكن عندما يصل الطفل سيصبح النوم أصعب، لذلك حتى لو كنتِ لا يمكن أن تستغرقي في نوم هادئ، على الأقل يمكنك الجلوس أو الاستلقاء والراحة.

2- اطبخي بعض الأطعمه وضعيها في الفريزر:

الإستفادة من هذا الوقت في الحمل لطبخ بعض الأطعمة لتوفر عليكِ الوقت والمجهود خلال أول أسبوعين بعد الولادة سيكون مفيد أيضًا.

3- استغلي هذه الأيام في التحضير لحفلة ميلاد طفلك:

حفلة ميلاد الطفل تختلف تسميتها من بلد لبلد، لكن المشترك في هذه الحفلات أنها تطفي البهجه والسعادة على الجميع وتترك زكريات لا تنسى، لذلك إستغلي هذه الأيام وأعدي الزينه والهدايا وكل مستلزمات الحفل.

4- اشتري بعض الهدايا لأطفالك الأخرين إن وجدوا:

احرصي على شراء الهدايا لإطفالك الأكبر سنًا، وإعطائها لهم عند مقابلتهم لشقيقهم أو شقيقتهم، فذلك يساعد في التخفيف من شعور الغيره بينهم.

مواضيع ذات صله

اجعلي طفلك يتخلى عن الحفاض بهذه الخطوات البسيطه

5 أشياء لا يمكنك مغادرة المنزل وهي ليست في شنطة طفلك.

5- استغلي الأوقات التي تعيشيها قبل قدوم الطفل:

عند عودتك لبيتك من المستشفي بعد الولادة ستندهشي من كم الأشياء التي نسيتي أن تفعليها قبل قدوم الطفل، لذللك استغلي الوقت جيدًا.

6- لا ننسي أيضًا دور شريك حياتك في هذه المرحلة:

يااباء المستقبل أكثر الأوقات التي تحتاجك فيها زوجتك هي أخر اسابيع في الحمل، لذلك يجب أن تكونوا متفهمين للتغيرات النفسيه والجسديه لزوجتك فافي بعض الأحيان كل ماتريده هو أن تطمئنها وتخبرها أن كل شئ سوف يكون على ما يرام.

7- دللي نفسك:

في الأسابيع الماضيه من الحمل غالبًا ما كنتِ غير راضيه عن نفسك وجسدك، لذلك من المهم جدًا أن تدللي نفسك وتذهبي للكوافيرأو تذهبي للحديقة مع صديقاتك، أو حتي عمل مشروب لذيذ وقراءة كتابك المفضل.

8- اكتبي جواب لنفسك وطفلك القادم:

هل جربتي من قبل مع اقتراب موعد الولادة أن تجلسي وتكتبي مشاعرك وكل امنياتك لطفلك القادم، جربيها واحتفظي به وعندما يكبر طفلك شاركيه إياه واستمتعوا بجمال اللحظه.

مواضيع قد تهمك

أهم النصائح للتعامل مع الطفل حديث الولاده

المياه الغازية خالية السعرات أثناء الحمل تصيب طفلك بالسمنة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 50.3K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 47.9K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.7K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative