كيف تستعيدي عافيتك سريعًا بعد الولادة القيصرية؟!

المشاهدات4.81K

بتاريخمنذ سنة

كيف تستعيدي عافيتك سريعًا بعد الولادة القيصرية؟!
مشاركة المقال

وقت الولادة هو وقت مثير للحماسة، أخيرا ستري الطفل الذي كان ينمو في داخلك على مدى الأشهر التسعة الماضية، بعد الولادة سيكون هناك ضرائب على جسمك، وخاصًة إن كانت الولادة قيصرية، ولذلك إليكِ أهم النصائح لتتعافي سريعًا من الولادة القيصرية:

1- الولادة هي عملية جراحية، تماما مثل أي عملية جراحية أخرى، يحتاج جسمك إلى وقت للشفاء بعد ذلك، توقعي البقاء في المستشفى لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الولادة (أطول إذا كان هناك مضاعفات)، وإعطاء جسمك راحة لمدة تصل إلى ستة أسابيع للشفاء تماما.

طبعًا من الصعب عندما تعودين إلى بيتك مع رضيعك أن تحصلي على الراحة التامة وتستلقي على السرير بالساعات، لكن حاولى طلب المساعدة من الأهل واستغلي أي وقت في الراحه حتى لو بضع دقائق.

2- تجنبي الصعود والهبوط على الدرج قدر المستطاع، واجعلي كل ما تحتاجين إلي جانبك من حفاضات وكل متعلقات الطفل، لا ترفعي أي شيء أثقل من طفلك، وأطلبي المساعدة من زوجك أو الأهل والأصدقاء، وتوخي الحذر عن العطس أو السعال، وتجنبي ممارسة التمارين الرياضية، لكن يمكنك تجربة المشي البسيط كلما استطعت، والمشي سوف يساعدك في التخلص من الإمساك والوقاية من الجلطات الدموية.

3- اسألي طبيبك عن مسكنات الألم التي يمكنك تناولها، خاصة إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، يمكنك استخدام وسادة التدفئة لتخفيف الألم في مكان الجراحة.

4- التغذية الجيدة هي بنفس القدر من الأهمية في الأشهرالأولى بعد الولادة كما كان بينما كنتِ حاملًا، خاصة إذا كنتِ ترضعين رضاعة طبيعية، فإنك ما زلت مصدرًا أساسيًا للتغذية لدى طفلك، فإن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة سوف تبقي طفلك بصحة جيدة وتساعدك على التعافي أسرع.

وتبين البحوث أن تناول الخضار أثناء الرضاعة الطبيعية يضفي النكهات في حليب الأم التي تزيد من تمتع طفلك واستهلاك تلك الخضروات عندما يكبر!، كما نوصي بشرب الكثير من السوائل، وخاصًة الماء فابعد الولادة تحتاجي سوائل إضافية لتعزيز امدادات الحليب وتجنب الإمساك.

مواضيع قد تهمك

8 أشياء احرصي عليهم في شهرك الأخير من الحمل

اجعلي طفلك يتخلى عن الحفاض بهذه الخطوات البسيطه

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

7 نصائح للعناية ببشرة طفلك - المشاهدات : 10.2K

7 نصائح للعناية ببشرة طفلك

1- على كل أم أن تعلم أن الحمام اليومى يضر بشرة طفلها ويجعلها جافة ويكفى ان يأخذ الطفل حمام مرتين- أو ثلاث مرات أسبوعيا 2-يجب أستخدام الشامبو المناسب لفروة رأس الطفل أثناء الاستحمام 3-يجب أن تستخدم الحفاض الذى يحتوى على المرطبات الللازمة لكى يحمى جلد الطفل 4-على الام أيضا أن تستخدم الملابس القطنية للطفل لانها تمنع تهيج البشرة لدى طفلها الرضيع 5- دلكى بشرة...<

المزيد
طفلك والتلفزيون - المشاهدات : 9.71K

طفلك والتلفزيون

هل فكرتم يوماً بما يشاهده أطفالكم؟هل أمعنتم بأنواع أفلام الكرتون التي يرونها؟و ما مدى تأثيرها على عقولهم؟ منذ أن يبدأ انشاء الجنين في بطن أمه الى حد عمر الثلاث سنين تقريباً يكون عقله غير مكتمل فيخزن كل ما يجري حوله دون تفكير.نمو عقل الطفل غالبا يبدأ في السنة الثالثة من عمره (حسب دراسات خاصة بنمو اطفال تمت في امريكا) و من هنا يبدأ عقله بالتفكير بكل ما يجري حوله قبل تخزينه. كما أن الاطفال حوالي هذا السن تقريباً يبدأون بالكلام الواضح (لم يعد مجرد تكراراَ لما يسمعونه)، ويبدأ الاطفال ايضاً بمشاهدة الكرتون و تشغيل عقولهم ليحللوا...<

المزيد
12 نصيحة لتعليم طفلك صيام رمضان  - المشاهدات : 9.69K

12 نصيحة لتعليم طفلك صيام رمضان

تحرص كثير من الأمهات على تعليم أطفالهن الصيام خلال شهر رمضان، ويتساءلن عن الصيام الصحي للأطفال وعن كيفية تعويد الطفل على صيام اليوم الكامل، دون أن يؤثر ذلك على صحته، إليك بعض النصائح التى تفيدك في تعليم طفلك صيام الشهر الكريم: 1- الإسراع بإفطار الطفل، فهناك أمراض تعيق القدرة على الصوم عند الأطفال وحينها يحتاج الطفل لسوائل كثيرة ليعوض الجسم...<

المزيد
Google Analytics Alternative