كيف تستعيدي عافيتك سريعًا بعد الولادة القيصرية؟!

المشاهدات3.14K

بتاريخمنذ 8 أشهر

كيف تستعيدي عافيتك سريعًا بعد الولادة القيصرية؟!
مشاركة المقال

وقت الولادة هو وقت مثير للحماسة، أخيرا ستري الطفل الذي كان ينمو في داخلك على مدى الأشهر التسعة الماضية، بعد الولادة سيكون هناك ضرائب على جسمك، وخاصًة إن كانت الولادة قيصرية، ولذلك إليكِ أهم النصائح لتتعافي سريعًا من الولادة القيصرية:

1- الولادة هي عملية جراحية، تماما مثل أي عملية جراحية أخرى، يحتاج جسمك إلى وقت للشفاء بعد ذلك، توقعي البقاء في المستشفى لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الولادة (أطول إذا كان هناك مضاعفات)، وإعطاء جسمك راحة لمدة تصل إلى ستة أسابيع للشفاء تماما.

طبعًا من الصعب عندما تعودين إلى بيتك مع رضيعك أن تحصلي على الراحة التامة وتستلقي على السرير بالساعات، لكن حاولى طلب المساعدة من الأهل واستغلي أي وقت في الراحه حتى لو بضع دقائق.

2- تجنبي الصعود والهبوط على الدرج قدر المستطاع، واجعلي كل ما تحتاجين إلي جانبك من حفاضات وكل متعلقات الطفل، لا ترفعي أي شيء أثقل من طفلك، وأطلبي المساعدة من زوجك أو الأهل والأصدقاء، وتوخي الحذر عن العطس أو السعال، وتجنبي ممارسة التمارين الرياضية، لكن يمكنك تجربة المشي البسيط كلما استطعت، والمشي سوف يساعدك في التخلص من الإمساك والوقاية من الجلطات الدموية.

3- اسألي طبيبك عن مسكنات الألم التي يمكنك تناولها، خاصة إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، يمكنك استخدام وسادة التدفئة لتخفيف الألم في مكان الجراحة.

4- التغذية الجيدة هي بنفس القدر من الأهمية في الأشهرالأولى بعد الولادة كما كان بينما كنتِ حاملًا، خاصة إذا كنتِ ترضعين رضاعة طبيعية، فإنك ما زلت مصدرًا أساسيًا للتغذية لدى طفلك، فإن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة سوف تبقي طفلك بصحة جيدة وتساعدك على التعافي أسرع.

وتبين البحوث أن تناول الخضار أثناء الرضاعة الطبيعية يضفي النكهات في حليب الأم التي تزيد من تمتع طفلك واستهلاك تلك الخضروات عندما يكبر!، كما نوصي بشرب الكثير من السوائل، وخاصًة الماء فابعد الولادة تحتاجي سوائل إضافية لتعزيز امدادات الحليب وتجنب الإمساك.

مواضيع قد تهمك

8 أشياء احرصي عليهم في شهرك الأخير من الحمل

اجعلي طفلك يتخلى عن الحفاض بهذه الخطوات البسيطه

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 50.3K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 47.9K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.7K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative