كيف تستعيدي عافيتك سريعًا بعد الولادة القيصرية؟!

المشاهدات2.99K

بتاريخمنذ 7 أشهر

كيف تستعيدي عافيتك سريعًا بعد الولادة القيصرية؟!
مشاركة المقال

وقت الولادة هو وقت مثير للحماسة، أخيرا ستري الطفل الذي كان ينمو في داخلك على مدى الأشهر التسعة الماضية، بعد الولادة سيكون هناك ضرائب على جسمك، وخاصًة إن كانت الولادة قيصرية، ولذلك إليكِ أهم النصائح لتتعافي سريعًا من الولادة القيصرية:

1- الولادة هي عملية جراحية، تماما مثل أي عملية جراحية أخرى، يحتاج جسمك إلى وقت للشفاء بعد ذلك، توقعي البقاء في المستشفى لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الولادة (أطول إذا كان هناك مضاعفات)، وإعطاء جسمك راحة لمدة تصل إلى ستة أسابيع للشفاء تماما.

طبعًا من الصعب عندما تعودين إلى بيتك مع رضيعك أن تحصلي على الراحة التامة وتستلقي على السرير بالساعات، لكن حاولى طلب المساعدة من الأهل واستغلي أي وقت في الراحه حتى لو بضع دقائق.

2- تجنبي الصعود والهبوط على الدرج قدر المستطاع، واجعلي كل ما تحتاجين إلي جانبك من حفاضات وكل متعلقات الطفل، لا ترفعي أي شيء أثقل من طفلك، وأطلبي المساعدة من زوجك أو الأهل والأصدقاء، وتوخي الحذر عن العطس أو السعال، وتجنبي ممارسة التمارين الرياضية، لكن يمكنك تجربة المشي البسيط كلما استطعت، والمشي سوف يساعدك في التخلص من الإمساك والوقاية من الجلطات الدموية.

3- اسألي طبيبك عن مسكنات الألم التي يمكنك تناولها، خاصة إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، يمكنك استخدام وسادة التدفئة لتخفيف الألم في مكان الجراحة.

4- التغذية الجيدة هي بنفس القدر من الأهمية في الأشهرالأولى بعد الولادة كما كان بينما كنتِ حاملًا، خاصة إذا كنتِ ترضعين رضاعة طبيعية، فإنك ما زلت مصدرًا أساسيًا للتغذية لدى طفلك، فإن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة سوف تبقي طفلك بصحة جيدة وتساعدك على التعافي أسرع.

وتبين البحوث أن تناول الخضار أثناء الرضاعة الطبيعية يضفي النكهات في حليب الأم التي تزيد من تمتع طفلك واستهلاك تلك الخضروات عندما يكبر!، كما نوصي بشرب الكثير من السوائل، وخاصًة الماء فابعد الولادة تحتاجي سوائل إضافية لتعزيز امدادات الحليب وتجنب الإمساك.

مواضيع قد تهمك

8 أشياء احرصي عليهم في شهرك الأخير من الحمل

اجعلي طفلك يتخلى عن الحفاض بهذه الخطوات البسيطه

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طرق تجعل طفلك متحمس للذهاب للمدرسه - المشاهدات : 15.2K

طرق تجعل طفلك متحمس للذهاب للمدرسه

يمثل الذهاب للمدرسة بالنسبة للكثير من الأطفال عبئا نفسيا ،لأن الأطفال يربطون الالتزام بمواعيد المدرسة ببعض الأمور السلبية من وجهة نظرهم،مثل الاستيقاظ من النوم مبكرا وقضاء وقت قليل مع الأصدقاء، والالتزام باستذكار الدروس والجلوس فى الفصل داخل المدرسة طوال اليوم. ونادرا ما يكون هناك طفل يتطلع للذهاب للمدرسة ، وهذا يعني ان الام يكون عليها تحفيز طفلها وجعله مقبلا علي الذهاب للمدرسة ومتحمسا لاستكمال تعليمه . يجب أن تكون الأم على صلة دائمة بحياة طفلها فى المدرسة مع...<

المزيد
6 ممارسات يومية تساعد رضيعك على التعلم  - المشاهدات : 14.9K

6 ممارسات يومية تساعد رضيعك على التعلم

تبدأ مراحل التعلم والإدراك لدى الأطفال منذ الشهور الأولى، وقد يؤدي إهمال مهارات تعليم الأطفال في هذه السن قبل المدرسة إلى تأخر مستواهم التعليمي والإدراكي مقارنة بأقرانهم.فيما يلي 6 ممارسات يومية تُساعِدك على تطوير مهارات طفلك التعليمية:القليل من الجنون اللعب بشكل عام من العوامل الرئيسية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال، ولحسن الحظ يمكننا اللعب في أي مكان.وضع لعبة على رأسِك أو الاختباء وراء يديكِ سيرسم البسمة على شفاه رضيعك وسينمي مهارات الملاحظة ومهارات التفاعل لديه.استخدمي يديكِ<

المزيد
8أخطاء شائعة في تربية الأبناء - المشاهدات : 14.7K

8أخطاء شائعة في تربية الأبناء

يقع كثير من الآباء والأمهات في أخطاء شائعة عند القيام بأدوارهم تجاه أبنائهم، ظناً منهم أن كل ما يقومون به من قسوة وتشدد أحياناً، يسهم في تنشئة الأبناء وتربيتهم، ومن أهم هذه الأخطاء. 1. فرض الأوامر على الطفل طوال اليومنجد الأمهات يصدرن أوامر للطفل ولا يتركن له حرية اختيار أي شي، والنتيجة أن الطفل يتظاهر بأنه لم يسمع شيئاً،وبالتالي لا يستجيب لذلك، ولا بد من إعطاء حرية للطفل، بحيث يتمكن من الاختيار...<

المزيد
Google Analytics Alternative