أفضل وأسوء الإطعمة لأسنانك

المشاهدات4.06K

بتاريخمنذ 5 أشهر

أفضل وأسوء الإطعمة لأسنانك
مشاركة المقال

هل تأخذي الوقت للتفكير في أفضل وأسوء الأطعمة لأسنانك؟ قد تنظفي أسنانك بشكل منتظم وتزوري طبيب الأسنان مرتين في السنة، ولكن هل الأطعمة التي تأكليها تدعم ابتسامة صحية؟ تعرفي على ذلك معنا

أفضل الإطعمة للحفاظ على صحة أسنانك:

1- الكرفس:

الكرفس من الأطعمه التي تحتاج للكثير من المضغ، والمضغ الكثير ينتج الكثير من اللعاب، والذي بدوره يحافظ على مجري الدم في الفم ويحافظ على الإنسجة صحية، كما إنه يعمل كغسول طبيعي للفم ويعمل على والتخلص من جزيئات الطعام في الأسنان واللثة وتساعد على محاربة التسوس.

2- بذور الشيا:

بذور الشيا ليست فقط مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وتعزيز الطاقة، ولكنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الأسنان، مثل الكالسيوم وفيتامين A والألياف والفوسفور.

3- زيت جوز الهند:

بغض النظر عن إستخدامات زيت جوز الهند الكثيره في الطبخ وترطيب الجسم وغيرهم الكثير، لكنه مفيد أيضًا للحفاظ على صحة الأسنان، وضع ملعقه كبيره من زيت جوز الهند في فمك لمدة 10 دقائق يستخلص السموم التي تتجمع في فمك، مما يساعد على منع تسوس الأسنان وخلق بيئة نظيفة حيث البكتيريا لا يمكن أن تزدهر.

4- منتجات الألبان:

الجبن والزبادي والحليب لا تزال من أفضل الأطعمة والمشروبات لفمك، وذلك بفضل الكالسيوم التي تحتوي عليه، يساعد الكالسيوم على منع تسوس الأسنان ويحافظ على صحتها.

أسوء الإطعمة بالنسبة لصحة أسنانك:

1- الأطعمة الحمضيه:

الأحماض الموجودة في الأطعمة الحمضيه كالبرتقال والليمون تتسبب في تآكل مينا الأسنان، مما يتسبب في أضرار لا رجعة فيها، ويبدو أن عصير الليمون وعصير الجريب فروت هم أكثر الحمضيات ضررًا، ويمكنك تقليل الضرر عن طريق شرب العصير سريعًا، بدلا من أخذ وقت طويل وإعطاء الأحماض المزيد من الوقت للتأثير على الأسنان.

2- الخبز الأبيض:

الخبز الأبيض بجانب إنه مليء بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات، فهو ايضًا مضر جدًا للإسنان، لإنه يلتصق بالأسنان مما سبب نمو البكتيريا، كما إنه بعد المضغ تتحول إنزيمات الخبز إلى السكر، مما يسبب المزيد من الضرر لإسنانك.

3- المخللات:

 الخل في المخللات، والذي يعطيها نكهة حامضة محببه إلينا، وجدت دراسة أجريت على أكثر من 2300 طالب في المملكة المتحدة أن المخللات تؤثر على الأسنان أكثر من أي طعام آخر.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 208K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 149K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 143K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative