أعيدي الترتيب إلي منزلك بعد عزومة كبيرة

المشاهدات2.49K

بتاريخمنذ 9 أشهر

أعيدي الترتيب إلي منزلك بعد عزومة كبيرة
مشاركة المقال

إعداد وجبة كبيرة للأصدقاء وأفراد العائلة أمرًا ممتعًا، ولكن حين ينصرف الضيوف وتصبحي وحيدة في المنزل مع كم هائل من الأعمال المنزلية من هنا تبدء المشكلة، ولتعيدي الترتيب والنظافة إلى منزلك بكل سهولة عليكِ قراءة هذا المقال:

1- عليكِ أن تجمعي بقايا الطعام الصالحة للأكل مرة أخرى وتضعيها في علب التخزين وتضعيها في الثلاجة أو الفريزر، أو إن كان هناك كمية كبية من الطعام يمكنك أن تعطي بعض علب الطعام إلى ضيوفك إن كانوا من أفراد العائلة أو علاقتك بهم قوية.

2- قومي بملئ الحوض بالماء الدافئ والصابون وجمع كل الأطباق والأواني ونقعهم في الحوض وتركهم أثناء إنشغالك في مهمة أخرى من مهام المنزل.

3- كوني على إستعداد لتنظيف البقع فور حدوثها، فيمكنك وضع بعض المناشف الورقية بجوار الطاولة حتى يتثنى لكِ إستخدامها على الفور لمسح أي شئ ينسكب .

4- إذا كنتِ تقومي بالطهي لأفراد العائلة أو الأصدقاء الذين لا يمانعون المساعدة، قومي بتعيين المهام في وقت مبكر، إذا كان لدى كل شخص ما يفعله في أعقاب العشاء ، فإن الأمور تسير بسلاسة في التنظيف.

5- أثناء الطهي حاولي غسل الأطباق والأكواب المستخدمه في الطهي أولًا بأول، حتى لا تتراكم عليكِ مع أطباق العشاء.

6- بمجردغسل الأطباق وتخزين الأطعمة المتبقيه، قومي بإنهاء ما تبقى من تنظيف، وأخراج القمامة، ومسح الطاولة.

مواضيع قد تهمك

تخلصي من رائحة الثوم بكل سهولة

اصنعي بنفسك منظفات لمنزلك عالية الجودة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 354K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 288K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 255K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative