اخطاء تقعين فيها عند غسل يديك تؤدي إلى كوارث

المشاهدات7.09K

بتاريخمنذ 3 أشهر

اخطاء تقعين فيها عند غسل يديك تؤدي إلى كوارث
مشاركة المقال

تعتقدي إنك تعرفي الطريقة الصحيحة لغسل يديكِ ؟! تبين أنكِ قد تصابِ بالكثير من الأمراض نتيجة عدم غسل يديكِ بشكل صحيح، تعرفي معنا على أهم الأخطاء التي تقعين فيها عند غسل يديكِ وتؤدي إلي كوارث:

1- إستخدام صابون مضاد للبكتيريا:

بعض المواد الكيميائية المضادة للبكتيريا هي خدعة، هذه المنتجات ليست أكثر فعالية من الصابون العادي، الأسوأ من ذلك، فإن استخدام هذه المنتجات المضادة للبكتيريا على مدى فترة طويلة يرتبط بآثار جانبيه سيئه.

2- إستخدام الصابون الغير سائل:

قد تختبئ الكائنات المسببة للأمراض علي الصابونه، و من المحتمل أن تنتقل هذه البكتيريا إلى يديك أثناء الاستخدام، لذلك يفضل إستخدام الصابون السائل، أو القيام ببعض الأشياء البسيطة التي ممكن أن تقلل من تواجد الجراثيم على الصابونه، منها: وضع الصابونه تحت الماء الجاري قبل إستخدامه، وترك الصابونه في مكان جاف ولا تكون عرضة للماء الجاري مما يسمح لها بالجفاف بين الاستخدامات، وبهذه الطريقة تمنعي وجود بيئة رطبة تتسرب إليها الجراثيم.

3- إستخدام موزعات الصابون التي في الحمامات العامة:

وجد الباحثون أن موزعات الصابون التي تمت إعادة تعبئتها من زجاجة كبيرة من الصابون السائل في الحمامات العامة تسببت في زيادة بمقدار 26 ضعفا في مستويات البكتيريا في الأحواض.

4- إستخدام الماء الساخن في غسل يديك:

يقول الباحثون إنك لست بحاجة إلى الماء الساخن لقتل الجراثيم، وجدت دراسة نشرت في مجلة حماية الأغذية أنه لا فرق كبير في فعالية التنظيف عند استخدام المياه في 60 أو 79 أو 100 درجة فهرنهايت، لذلك، ليس من الضرورة استخدام الماء الدافئ أو الساخن لتنظيف يديك، فهو يزيد من احتمالية تهيج الجلد.

5- إستخدام مجفف اليد:

 بعد أن تغسل يديكِ في الحمامات العامة تواجهي خيارًا صعبًا للغاية: المناشف الورقية أو مجفف اليد؟ عند مقارنة الإثنان بالنظافة، فالمناشف الورقية هي الفائز، وجدت دراسة أجريت عام 2005 أن استخدام المناشف الورقية انخفض بنسبة 24% من البكتيريا بينما زادت مجففات الهواء الدافئ من البكتيريا بنسبة 12 %.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 138K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 136K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 121K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative