أسباب ظهور حبوب الوجه وعلاجها

المشاهدات2.45K

بتاريخمنذ 7 أشهر

أسباب ظهور حبوب الوجه وعلاجها
مشاركة المقال

حبوب الوجه مشكلة كبيرة تعاني منها نسبة كبيرة من السيدات وخاصة صاحبات البشرة الدهنية، و لكن هناك أسباب أخرى لظهور حبوب الوجه، واليوم سوف نقدم لكم أه‍م أسباب حبوب الوجه وطريقة علاجها:

1- البشرة الدهنية:-

البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة إنتاجا للدهون والتي تتسبب في إغلاق مسام البشرة، وبالتالي تتكون الحبوب، ولتجنب حدوث تلك المشكلة عليكِ دائمًا أن تقومي بغسل بشرتك مرتين يومياً صباحًا ومساًء بواسطة غسول مناسب للبشرة الدهنية والذي يحتوي على الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال، مع الحرص على استخدام تونر البشرة يوميا لقبض المسام والتحكم في كمية الدهون التي تفرزها البشرة وأيضا تطهير مسام البشرة.

2- في مرحلة الشباب:-

تكثر حبوب الوجه في مرحلة المراهقة وحتى سن الشباب فيما يعرف ب حب الشباب ، ويكمن السبب الرئيسي في ظهور حبوب الشباب هو التغيرات الهرمونية التي تحدث في مرحلة المراهقة وأيضاً تكون صاحبات البشرة الدهنية هن الأكثر عرضة لتكون حبوب الشباب.

مواضيع ذات صلة:

أكثر4 ماسكات فاعلية في إزالة حبوب الوجه

 

3- تناول الشوكولاتة والوجبات السريعة:-

تعمل المأكولات الدهنية على تحفيز تكون حبوب الوجه، لذا فمن الضروري تناول تلك الوجبات المليئة بالدهون مثل الوجبات السريعة والشوكولاتة على فترات متباعدة أو مرة في الأسبوع على الأكثر حتى لا يتعرض وجهك لتكون الحبوب بشكل سريع.

4- قبل موعد الدورة الشهرية:-

تعمل التغيرات الهرمونية على مدى الشهر على تغيير طبيعة البشرة وإفرازها للكثير من الدهون مما يتسبب في تكون الحبوب، لذا فقد تكون الحبوب مؤشرا على اقتراب موعد الطمت الشهري أو التبويض أو حتى قد تدل على وجود تكيسات المبيضين في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية.

5- تغير الحالة النفسية:-

قد يساهم القلق والتوتر في تكوين حبوب البشرة ، و ربما قد يفسر لك هذا السبب لم تظهر لك حبوب الوجه قبل أي مناسبة هامة، لأنك بالطبع تكونين قلقة ومتوترة فتظهر لك الحبوب، لذا فاحرصي دائما على توازن الحالة النفسية لديك خاصة قبل المناسبات والأحداث الهامة في حياتك.

مواضيع قد تهمك:

اخطاء تقعين فيها عند غسل يديك تؤدي إلى كوارث

وصفة الشاي الأخضر لتعزيز المناعة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 143K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 142K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 130K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative