حافظي على الأعشاب الخضراء طازجة لفترة طويلة

المشاهدات28.9K

بتاريخمنذ 6 أشهر

حافظي على الأعشاب الخضراء طازجة لفترة طويلة
مشاركة المقال

نعرف جيداً كيف تشعرين عند شراء الأعشاب الخضراء الطازجة وعدم القدرة على استخدامها فوراً والاضطرار لاحقاً إلى رميها في سلة المهملات، جربي هذه الحلول لمساعدتك على عدم تكرار ذلك:

1- كيفية الحفاظ على النعناع طازجاً:

_الطريقة الأولى:

قلّمي الجزء السُفلي من النعناع عن طريق قطع بعض الأوراق وذلك للسماح بوجود بعض المساحة الفارغة، ضعي باقة النعناع بعناية في وعاء طويل أو كوب واسكبي كمية كافية من الماء حتى تغطي العروق، غطّي أوراق النعناع من الأعلى بكيس بلاستكي وأدخلي الوعاء إلى الثلاجة، غيّري الماء كلّ يومين أو 3 أيام، هذه الطريقة كفيلة بالحفاظ على النعناع طازجاً لمدّة لا تقل عن 10 أيام.

يُمكن تطبيق هذه الطريقة على البصل الأخضر، البقدونس وحتى الريحان غير أنّه يُفضّل عدم وضع الريحان في الثلاجة.

_الطريقة الثانية:

غلّفي أوراق النعناع الأخضر بمحرمة ورقية رطبة، أدخلي المحرمة مع الأوراق إلى كيس بلاستيكي مع الحرص على أن يكون هذا الأخير كبيراً لتجنب سحق الأوراق ثمّ أقفليه. أدخلي الكيس إلى الثلاجة. هذه الطريقة كفيلة بالحفاظ على النعناع طازجاً لمدّة أسبوعين على الأقل.

هذه الطريقة مفيدة مع معظم الأعشاب الأخرى ولا سيما الكزبرة الخضراء.

مواضيع قد تهمك:

7 أسباب لجعل خل التفاح أفضل منتج تجميلي.

2- طرق أخرى لتخزين الأعشاب الطازجة:

_ إغسلي أوراق الأعشاب الطازجة وجففيها ثمّ اطحنيها في الخلاط الكهربائي مع القليل من فصوص الثوم وزيت الزيتون للحصول على ما يشبه البورييه، إملئي برطمانات صغيرة من هذا المزيج وأدخليها إلى الفريزر.

_الأعشاب الدقيقة كالريحان أو الشبت أو الثوم المعمّر أو البقدونس يختلف مذاقها عند التجفيف. لذا فتجميدها فكرة ممتازة! يكفي أن تفرمي هذه الأعشاب وتقسّميها داخل جوارير الثلج، أضيفي القليل من مرق الدجاج إلى كلّ مكعب. وأدخليها إلى الفريزر.

يمكن تخزين النعناع بهذه الطريقة أيضاً، ولكن استخدمي الماء بدل مرق الدجاج. هذه الطريقة تسمح لك بإضافة مكعبات النعناع إلى الشاي المُثلّج أو المشروبات الباردة.

_ضعي الأعشاب الطازجة في الخلاط الكهربائي مع قطع الزبدة غير المملحة والباردة واخلطي. شكّلي المزيج على هيئة مكعبات صغيرة ولّفيها بكيس بلاستيكي قبل وضعها في الثلاجة أو تجميدها في الفريزر. هذا النوع من الأعشاب الممزوجة بالزبدة يُضفي نكهة مميزة على المعكرونة، السمك أو الدجاج المشوي، الصلصات.

اقرئي أيضًا:

تخلصي من رائحة الثوم بكل سهولة

أعيدي الترتيب إلي منزلك بعد عزومة كبيرة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 826K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 312K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative