7 إستخدامات غريبة للتفاح .. ستفاجئك

المشاهدات2.19K

بتاريخمنذ شهرين

7 إستخدامات غريبة للتفاح .. ستفاجئك
مشاركة المقال

هناك بعض الإستخدامات المثيرة للإهتمام لثمرة التفاح، تعرفي عليها من خلال المقال التالي:

1- إن كنت تعانين من جفاف الدجاج يعد شويه فإليك الحلّ! قطّعي تفاحة إلى شرائح وضعيها داخل الدجاج قبل شويها، فالتفاح سيساعد في الحصول على مزيد من الطعم والعصير وطراوة اللحم.

2- من الصعب الحفاظ على أسنانك لآلئ بيضاء ناصعة، ولكن التفاح سيساعدك على ذلك من خلال استخدامه كفرشاة أسنان طبيعية. فالأطعمة التي لا تلتصق على الأسنان، كالتفاح والكرفس والجزر، هي أفضل مُنّظف. إنّ متانة التفاحة، بالإضافة إلى قدرتها على زيادة إنتاج اللعاب، تساعد على إزالة الجسيمات التي تعلق بين الأسنان، لذا تعتبر التفاحة بديلاً جيداً للفرشاة عندما تجدين نفسك في مأزق!

3- أشارت الدراسات إلى أنّ التفاح يساعدعلى تحسين وظائف الرئة ويمنع نوبات الربو. فبحسب دراسة أُجريت في العام 2003، إرتبط تناول التفاح بإنخفاض خطر الإصابة بالربو وانخفاض في فرط الحساسية القصبي وتحسين العمل الوظيفي للرئة.

4- في بعض الأحيان لا تقوم مسكنات الألم بعمل سريع بما يكفي لإيقاف أو تخفيف الصداع. لذا وجدت بعض الدراسات أنّ شمّ التفاح الأخضر يمكن أن يخفف من آلام الصداع التي تعانين منه.

5- إذا شعرت أنّك أضفت الكثير من الملح على الشوربات أو اليخنات، يكفي أن تضعي بضع شرائح من التفاح في طبختك وتطهيها لـ10 دقائق أو أكثر، ثمّ تُزيلي هذه الشرائح التي امتصت الملح قبل تقديم الطعام.

6- إحتفظي بالكيك أو الكوكيز أو المخبوزات في وعاء محكم الإغلاق، وضعي معها ثمرة تفاح التي ستحافظ على مستوى الرطوبة في الأطعمة.

7- إذا كنت تحبين المذاق الحلو ولكنك لا ترغبين بتناول السكر ننصحك بإضافة التفاح كتحلية صحية على وجبات الطعام. فمثلاً حاولي استخدام التفاح بطرق جديدة من خلال إضافته مفروماً إلى اللبن الزبادي عوض تناول الزبادي المُحلّى الموجود في السوبرماركات.

اقرئي أيضًا:

خدع ذكية للحفاظ على الملابس وتوفير المال

أهم المكونات التي يجب أن تتواجد في ثلاجتك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 137K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 135K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 121K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative