تخلصي من الذباب في خطوات سهلة وسريعة

المشاهدات3.86K

بتاريخمنذ 4 أسابيع

تخلصي من الذباب في خطوات سهلة وسريعة
مشاركة المقال

إنّ ذباب الفاكهة آفة تظهر مع الطقس الحار، فيغزي مطبخك عبر الفاكهة الناضجة كقاعدة لتكاثره، ولتتخلصي منه نهائيًا فقط جربي هذه النصائح:

1- منع إنتشار الذباب:

- تخلّصي من المصادر الجاذبة للذباب. ضعي الفاكهة والخضار الناضجة بعيدة عن الأنظار، في الثلاجة وارمِ تلك الفاسدة.

- أفرغي صناديق إعادة التدوير وسلل المهملات بانتظام لتجنب الذباب المنزلي. إحرصي على تنظيف جوانب السلل وقعرها لتكون خالية من الأطعمة والعصائر. ونظّفي أي إنسكاب مُحتمل من العلب أو الزجاجات في القمامة.

- للتنظيف المنتظم، رشّي سلّة المهملات وصناديق إعادة التدويربمنظّف وامسحيها بفوطة ورقية جافة.

- لا تتركي الأطباق المُتسخة في حوض الجلي، بل إحرصي على غسل هذه الأطباق فوراً لمنع إنتشار الذباب. وإن اضطررت إلى تركها ليلة كاملة، فننصحك على الأقل بأن تشطفي هذه الأطباق المُتسخة لمنع الذباب من استخدامها كقاعدة لتكاثر.

- إستبدلي الإسفنجة القديمة بانتظام كلّ شهر، واغسلي فوط المطبخ بانتظام على الأقل مرّة أو مرتين في الشهر لأنّ البكتيريا والذباب تنجذب إلى المناطق الدافئة الرطبة.

- تأكّدي من مصارف المياه التي يجب أن تكون نظيفة وخالية من التسرب. نظّفي هذه الأماكن بانتظام.

مواضيع قد تهمك:

فوائد عظيمة للصيام تعرفي عليها

الطريقة الصحيحة لتفريز الفواكه

2- إستخدام فخاخ الذباب:

_ ضعي فخاً في مطبخك لاحتجاز الذباب: أسكبي نصف كوب من خلّ التفاح في قنينة زجاجية أو برطمان. ضعي بداخل البرطان ورقة على شكل قمع مع شريط تلصقينه على البرطمان. رغم أنّ الذباب ليس ذكياً للخروج من مكان الاحتجار متى دخل، إنّما ننصحك بإضافة بضع قطرات من سائل صابون الأطباق الذي يمنع الذباب من القدرة على الطيران بعد دخول البرطمان.

_ فخٌ آخريمكن اتباعه وهو بوضع ثمرة فاكهة ناضجة داخل برطمان ثمّ غطّي هذا الأخير بلفافة بلاستيكية مع إحكام الإغلاق بواسطة شريط مطاطي. بواسطة عود خشبي صغير، إصنعي بعض الثقوب على أعلى الغلاف التي ستسمح بأن يعلق الذباب فيها. ومتى حصل ذلك، خذي البرطمان وضعيه تحت الماء الجاري لـ10 دقائق.

_ فخ ثالث وهو أن تضعي كوبين من الماء مع القليل من السكر في برطمان ثمّ خذي ورقة وضعيها على شكل قمع داخل البرطمان على أن يكون الجانب الواسع نحو الأعلى. سينجذب الذباب إلى الداخل ولن يتمكن من الطيران مجدداً نحو الخارج.

_ فخ رابع وهو بأن تمزجي الحليب السائل مع السكر والفلفل المطحون في مقلاة على نار خفيفة حتى الغليان. بعد 10 دقائق، ضعي الخليط في أطباق ووزعيها حول المنزل. يمكنك أن تُضيفي إلى المزيج بضع قطرات من صابون الأطباق. هذا المزيج سيجذب الذباب الذي سيغرق في السائل.

_ تخلّصي من الذباب الذي ينتشر في المصارف من خلال سكب المُبيّض أو الخلّ أو الماء المغلي في بالوعة الحوض. هذه الطريقة ستقتل الذباب الموجود ولكنها لن تُزيل البيض أو الوحل العضوي للذباب؛ لذا من المستحسن أن تستخدمي منظّف الصرف البكتيري.

3- طرد الذباب:

_ حضّري بنفسك رذاذ الذباب: ضعي في زجاجة نصف كوب من الماء الساخن مع 20 قطرة من زيت الليمون الحامض العطري واخلطي. هذا المزيج لا يقتل الذباب، ولكنه يجعله يهرب! رشّي منه على النوافذ والمداخل وفي المطبخ.

_ إقطعي حبة ليمون حامض إلى نصفين وشكّي في كلّ نصف من 6 إلى 12 حبّة كبش قرنفل. ضعي الليمون الحامض على طبق واتركيه في مطبخك.

_ صدّي الذباب من خلال الأعشاب. ضعي الأعشاب قرب الفواكه فالذباب لا يحب إطلاقاً الرائحة القوية ويهرب منها. ومن بين هذه الأعشاب التي تخلّصك من الذباب: الريحان، الغار، اللافندر، النعناع. كما يمكنك زرع هذه الأنواع من الأعشاب ووضعها بالقرب من المداخل أو من سهلة المهملات.

اقرئي أيضًا:

أطباق من الفول على طريقة منال العالم

أفكار رائعة لإستغلال المساحات في الحمام

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 348K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 281K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 240K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative